وصول حوالى 1300 مهاجر إلى إيطاليا وانتظار 1500 آخرين

الإثنين، 04 مايو 2015 01:24 م
وصول حوالى 1300 مهاجر إلى إيطاليا وانتظار 1500 آخرين صورة أرشيفية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل صباح الاثنين حوالى 1300 مهاجر من اصل 6000 انقذوا فى نهاية الاسبوع، الى سواحل ايطاليا فيما يتوقع وصول 1500 اخرين خلال اليوم، على ما اعلنت البحرية الايطالية.

ووصلت مجموعة اولى من 873 مهاجرا من بينهم 103 نساء و52 طفلا الى ميناء بولوتزو قرب راغوسا فى اقصى جنوب صقلية. بعد تسجيل الهويات سيتم نقل المهاجرين الصوماليين والاريتريين باغلبيتهم الى مراكز استقبال بعضها فى روما وميلانو ونابولى .

ووصلت مجموعة ثانية من 400 شخص على متن سفينة لخفر السواحل الايطاليين الى ميسينا، شمال صقلية. واغلبية هؤلاء كذلك من الصومال واريتريا، اضافة الى سوريين، فى وقت لاحق الاثنين يتوقع وصول مركبين عسكريين ينقلان حوالى 1500 مهاجر.

وتصل فرقاطة "بيرسالييري" الى ميناء ريدجيو كلابريا حاملة 778 لاجئا انقذوا فى اثناء خمس عمليات منفصلة فى الايام الاخيرة، بحسب البحرية، فيما ينتظر وصول مركب الدوريات "فيغا" الى ميناء اوغوستا الصقلى وعلى متنه 675 مهاجرا.

وانقذ اكثر من 5800 شخص فى عدة عمليات اغاثة فى المتوسط فى نهاية الاسبوع فيما عثر على عشرة لاجئين موتى.

ويوم السبت وحده نسقت قوة خفر السواحل الايطالية عمليات انقاذ 3690 مهاجرا على متن 17 زورقا منكوبا، اكثرها مقابل سواحل ليبيا.

من جهة اخرى اعلنت وكالة فرونتكس الاوروبية لضبط الحدود الخارجية فى فضاء شينغن عن تكثيف عملياتها فى المتوسط.

وصرحت ايفا مونكورى المتحدثة باسم الوكالة التى تتخذ مقرها فى وارسو لفرانس برس "نعمل على زيادة عدد السفن والطائرات. طلبنا وحصلنا على موافقة الدول الاوروبية، منها فرنسا، على ارسال وحداتها".

يصل مئات المهاجرين، من الافارقة بشكل اساسى اضافة الى الكثير من السوريين، يوميا الى سواحل ايطاليا، بعد انطلاقهم من ليبيا الغارقة فى الفوضى، ما يسهل تحرك المهربين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة