وزير التموين يوافق على تسلم 4 شون ترابية الأقماح تيسيراً على المزارعين

الإثنين، 04 مايو 2015 01:43 م
وزير التموين يوافق على تسلم 4 شون ترابية الأقماح تيسيراً على المزارعين الدكتور خالد حنفى وزير التموين
أسيوط ـ ضحا صالح ـ هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة أسيوط عن موافقة الدكتور خالد حنفى وزير التموين على استثناء 4 شون ترابية بمنفلوط وصدفا ومدينة أسيوط لاستلام الأقماح المحلية والجارى توريدها لمديرية التموين لموسم 2015.

جاء ذلك بناء على مذكرة تم رفعها من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لوزير التموين لاستثناء "شونة رميح بمركز منفلوط وشونة صدفا وشونة أولاد إلياس بمركز صدفا وشونة البيسرى بمدينة أسيوط" من قرار منع تسليم القمح بها بعدما اشتكى المزارعون فى اللقاء الجماهيرى الذى عقده المحافظ بمركز صدفا من عدم استلام أقماحهم فى الشون الترابية وعدم قدرتهم على تسليم الأقماح فى شون بعيدة خارج زمام المراكز المزروع فيها.

وكان وزير التموين قد حظر تسليم الأقماح فى الشون الترابية على مستوى الجمهورية وبعد مخاطبة المحافظ قرر استثناء الشون السابق ذكرها من القرار للتسهيل على المواطنين.

وأضاف صالح عبد الله وكيل وزارة التموين أنه يجرى حاليا تطوير الشون الترابية على مستوى المحافظة وعددها 20 شونة وتم البدء بـ 5 شون وقام محافظ أسيوط بمخاطبة وزارة التموين للموافقة على استلام القمح فى عدد من الشون الترابية مؤقتاً لحين الانتهاء من التطوير وحتى لا يتكلف المزارع تكلفة أعلى فى نقل القمح إلى شون بعيدة.

وأوضح وكيل الوزارة أن الشون الاسمنتية والصوامع بمديرية تموين أسيوط تسلمت حتى الآن 15 ألف طن قمح من المزارعين وما زال التوريد فى بدايتة ومتوقع زيادة نسبة التوريد منوها أن عدد الصوامع والشون الأسمنتية فى كافة المراكز على مستوى المحافظة تكفى تماما للأرصدة المتوقع تسليمها خلال الفترة المقبلة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة