تعرفى على أسهل طرق الحفاظ على نظافة مطبخ منزلك

الإثنين، 04 مايو 2015 04:14 م
تعرفى على أسهل طرق الحفاظ على نظافة مطبخ منزلك مطبخ
كتب : إسراء الشرباصى ورامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من السيدات وربات البيوت يقضين معظم أوقاتهن فى المطبخ سواء تنظيفًا أوطهيًا واليوم السابع يقدم مجموعة من النصائح التي تساعدك على إدارة مطبخك ليصبح أكثر تنظيمًا.

عليكى تنظيف الأطباق والأدوات أولا بأول أثناء إعدادك الطعام حتى تقللي وقت التنظيف في النهاية وهو الأمر الذى تعانى منه كثير من السيدات أنها تتفاجئ بأن عليها الكثير من التنظيف والتنظيم فور انتهاءها من إعداد الطعام.
وبالنسبة للأوانى والصحون التى تحتاج إلى وقت طويل فى التنظيف والتى يكون فيها بقايا أطعمة ملتصقة يمكنك أن تضعيهم فى طبق كبير أو صينية كبيرة بها ماء ساخن وصابون لنقعها إلى أن تنتهى من إعداد الطعام.
ومن أدوات المطبخ التى يصعب تنظيفها إذا تراكمت القاذورات وبواقى الطعام عليه هو البوتاجاز لذا عليكى أن تنظفى البقع وأثار الطبخ فور أن يبرد البوتاجاز بعد إعداد الطعام لعدم تراكم البقع عليه.
استخدمى فوطة صغيرة أو اسفنجة أول بأول فى مسح الأسطح والرخام بمطبخك وتذكرى أن تفركي الاستانليس ستيل بالليمون مثل الحوض والملاعق، وكذلك افركي يديكي بالليمون لإزالة الروائح من عليها من آثار إعداد الطعام وتنظيف المطبخ..

استخدمي الملح والخل لإزالة بقع الشاي من أسطح المطبخ حتى لا تترك أثرا يشوه سطح مطبخك وعليكى تنظيف أجهزة المطبخ الكبيرة مرة واحدة على الأقل كل شهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة