موجز الاقتصاد.. الاتصالات ترفض التشويش على المحمول بلجان الثانوية

الإثنين، 04 مايو 2015 06:31 م
موجز الاقتصاد.. الاتصالات ترفض التشويش على المحمول بلجان الثانوية وزارة الاتصالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إعلان المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة لا يمكنها التشويش على الهواتف المحمولة بلجان الثانوية العامة، وأنه أمر غير قانونى، مشيرا إلى أنه أكد هذا الأمر فى خطاب رسمى وجهه إلى وزارة التربية والتعليم، وأوضح "نجم" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه اجتمع مع وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى منذ عدة أيام، وطلب منه بحث إمكانية التشويش على لجان الثانوية العامة، وبعد بحث هذا الأمر تبين أنه غير قانونى، وليس من سلطات وزارة الاتصالات أو الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تنفيذ أمر كهذا.

كما قالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية إنه لا يوجد أى تأثير على مشروعات واستثمارات بى جى إيجبت بعد بيع مجموعة بى جى البريطانية لشركة شل الهولوندية لافتا إلى أنه لا يوجد أيضا أى تراجع فى الاتفاقات الخاصة باستثمارات المؤتمر الاقتصادى التى وقعت عليها بى جى مع البترول.

وخلال افتتاح "مؤتمر التكتلات الاقتصادية الذى تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الاثنين، أكد أسيفايفيا أندشاو، المستشار الاقتصادى للسفارة الأثيوبية، إن هناك عدد من رجال الأعمال المصريين ضخوا عددا من الاستثمارات فى أثيوبيا خاصة فى قطاعات الأغذية وقطع غيار السيارات.

كما اعتمدت اليوم هيئة الاستثمار والمناطق الحرة برئاسة الدكتور حسن فهمى محضر الجمعية العمومية المنعقدة بشأن عزل رجل الاعمال كريم النجار من رئاسة مجلس إدارة شركة أوتوموتيف وكلاء فولكس فاجن وأودى فى مصر وذلك نتيجة مخالفات مالية إدارية ثبت ارتكاب النجار لها إثناء الفترة الماضية التى تولى فيها منصب العضو المنتدب ورئاسة مجلس الإدارة للشركة.

كما قال خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" المصرية اليوم ، إن بلاده طرحت مناقصة لاستئجار مركب ثانية لمعالجة الغاز المسال لمدة 5 سنوات بهدف سد احتياجات السوق المحلى من الطاقة، وتأتى تصريحات عبد البديع بعد وصول محطة هوج العائمة لتحويل الغاز المسال المستورد إلى حالته الغازية لمصر فى أبريل.

وبنهاية تعاملات البورصة أنهت مؤشراتها على ارتفاع جماعى، باستثناء تراجع محدود للأسهم الصغيرة، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.

- الاتصالات ترفض التشويش على المحمول بلجان الثانوية وتؤكد: غير قانونى

- "البترول": مشروعات واستثمارات "بى جى" فى مصر لم تتأثر بعد بيعها لشركة شل

- السفارة الإثيوبية: استثمارات جديدة لرجال الأعمال المصريين فى الغذاء وقطع غيار السيارات

- هيئة الاستثمار تعتمد عزل رجل الأعمال كريم النجار من رئاسة أوتوموتيف فى مصر

- "إيجاس" تكشف طرح مناقصة لاستئجار مركب ثانية لمعالجة الغاز المسال

- البورصة تنهى تعاملاتها على ارتفاع جماعى بمشتريات العرب والأجانب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

S k usa

Cell phone

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة