مصدر أمنى: ضبط 4 من منفذى الهجوم على كنيسة الملاك روفائيل بالإسكندرية

الإثنين، 04 مايو 2015 02:44 م
مصدر أمنى: ضبط 4 من منفذى الهجوم على كنيسة الملاك روفائيل بالإسكندرية قوات امن امام كنيسه - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر أمنى رفيع المستوى ضبط 4 عناصر إرهابية من منفذى الهجوم الغاشم على كنيسة الملاك روفائيل بمنطقة العجمى بالإسكندرية، والتى أسفرت عن إصابة رقيب شرطة وعاملين إثنين تصادف مرورهما أمام الكنيسة.

وكان مجهولون قد قاموا فى 6 أبريل الماضى بإطلاق النيران على كنيسة الملاك روفائيل بمنطقة العجمى بالإسكندرية، مما أدى إلى إصابة الرقيب أحمد محسن داوود من قوة قسم شرطة الدخيلة برش خرطوش بالساق اليمنى والجانب الأيمن من البطن، وعبد المنعم الجوهرى (56 سنة عامل) مقيم بمنطقة محرم بك برش خرطوش فى القدم اليمنى، ومحمد على (51 سنة منجد) مقيم بمنطقة العامرية.

وأوضح المصدر- فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين- أنه بناء على توجيهات اللواء محمد الشرقاوى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، تم تشكيل فريق بحث موسع بقيادة اللواء شريف عبد الحميد مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإسكندرية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى؛ حيث أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة خلية إرهابية تضم 6 عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى.

وعقب تقنين الإجراءات الأمنية اللازمة، تم ضبط 4 من العناصر الإرهابية المذكورة، وبحوزتهم 4 بنادق خرطوش عيار 12 مم، وفرد خرطوش محلى الصنع، وطبنجة عيار 9 مم قصير، و7 طلقات من ذات العيار، وسيارة ملاكى، وتوك توك، و4 أقنعة وجه سوداء اللون، وسترة مموهة خاصة بالقوات المسلحة، وصديرى أميرى واقى من الرصاص خاص بأفراد خدمة الكنيسة وغطاء رأس أميرى "باريه".

وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، اعترفوا بارتكابهم أحداث التعدى على الكنيسة، مستخدمين الأسلحة والأقنعة المضبوطة بحوزتهم فى الهجوم الإرهابى، وأن الصديرى الواقى من الرصاص وغطاء الرأس الأميرى (الباريه) خاصين بأفراد الخدمة المنية المعينة على الكنيسة.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المذكورين وإخطار النيابة المختصة لمباشرة التحقيق، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الإثنين الهاربين.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

غبى منه فيه

مجرد سؤال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سمير

سذاجة الاعلام والداخلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة