محافظ الأقصر يلتقى وفدا فرنسيا لمناقشة سبل تطوير قطاعات الصحة والتعليم

الإثنين، 04 مايو 2015 05:21 م
محافظ الأقصر يلتقى وفدا فرنسيا لمناقشة سبل تطوير قطاعات الصحة والتعليم محافظ الأقصر والوفد الفرنسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى محمد بدر محافظ الأقصر وفدا من أعضاء البرلمان الفرنسى ورجال أعمال، لمناقشة سبل تطوير قطاعات الصحة والتعليم بحضور وكلاء وزارات الصحة والتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمة بالمحافظة، والقنصل الفخرى الفرنسى بالأقصر.

الوفد الفرنسى مكون من عدد من أعضاء البرلمان الفرنسى ورجال أعمال ومهتمين بالعمل السياسى، حيث قالت كاترين كوتيل رئيس لجنة حقوق وحريات المرأة بالبرلمان الفرنسى أن فرنسا تساند مصر فى جميع المجالات، وخاصة عودة الحركة السياحية لعافيتها من جديد، وأكدت أنه لهذا السبب تواجدوا فى الأقصر، مؤكدة على أنها تريد تقديم مساعدات فى مجال تعليم الفتيات، وتلبى احتياجات هذا القطاع.

ومن جانبه قال محمد بدر محافظ الأقصر أن وجود هذا الوفد يمثل رسالة للشعب الفرنسى على وجه الخصوص، ولشعوب العالم عامة، مؤكداً على أنه "يحسبهم سفراء للتسويق السياحى فى الخارج، وأن مصر حكومة وشعباً تقدر الحكومة والحضارة الفرنسية، لأنهم يقدرون حضارتنا وثقافتنا، ويحافظوا عليها.

كما أن الأقصر تقدم دورات توعية مجتمعية لكيفية التعامل مع السائح ، للفئات والقطاعات التى تتعامل بشكل مباشر مع السياح.

وتحدث محافظ الأقصر عن مشكلات قطاعى التعليم والصحة، وأهمها مشكلة تسرب الفتيات من التعليم أو حتى عدم استكمالهم المراحل التعليمية، وكذا إشكاليات رفع مستوى التعليم، وربطة بسوق العمل، وتطوير المناهج التعليمية، واهتمام بتعليم فئة ذوى الاحتياجات الخاصة، التى تحتاج تجهيزات خاصة، وتغيير ثقافة المجتمع تجاههم، ورفع كفاءة المدرسين الذين يتعاملون معهم، كما أن قرى الأقصر تحتاج لمزيد من التوعية بدور المرأة العاملة، كما اتفق الجانبان على تبادل خبرات الأطباء من الجانبين، ورفع كفاءة التمريض.

وفى نهاية اللقاء أثنى محمد بدر على دور المرأة المصرية التى مثلت دوراً هاماً ومؤثراً فى العمل السياسى على مدار التاريخ، فى ثورتى 30 يونيو، و25 يناير، وكذا نزولها بقوة فى الانتخابات، وأكد محافظ الأقصر أنه لولا المرأة المصرية لما وصل الشباب لسدة الحكم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة