الخارجية: ألمانيا أدركت ضرورة التعاون مع مصر لمواجهة الإرهاب

الإثنين، 04 مايو 2015 08:33 م
الخارجية: ألمانيا أدركت ضرورة التعاون مع مصر لمواجهة الإرهاب السفير بدر عبد العاطى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن هناك اهتماما كبيرا من جانب ألمانيا للتعاون مع مصر فى قضية الإرهاب، وإدراك الجانب الألمانى برجاحة وجهة النظر المصرية حينما أكدت أن قضية الإرهاب عالمية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع لبنى عسل، على الحياة، اليوم الاثنين، أن إدراك ألمانيا لرجاحة وجهة نظر مصر فى الإرهاب جاءت حينما ضرب الإرهاب قلب أوروبا بفرنسا والدنمارك والسويد، قائلا "أصبح فى إدراك متزايد بضرورة التعاون مع مصر باعتبارها خط الدفاع الأول فى مواجهة التنظيمات الإرهابية".

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية ألمانيا، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى والسفير الألمانى لدى القاهرة هانس يورج هابر.

وتضمنت جلسة المباحثات التى عقدها سامح شكرى وزير الخارجية ونظيره الألمانى فرانز شتانماير، صباح اليوم بمقر وزارة الخارجية ثلاث قضايا رئيسية فى مقدمتها التعاون الاقتصادى بين مصر وألمانيا، والأوضاع فى الشرق الأوسط فى ظل انتشار ظاهرة الإرهاب، بالإضافة إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية وتأثيرها على دول أوروبا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة