إصابة 50 شخصا خلال تفريق الشرطة الإسرائيلية محتجين ضد التمييز فى تل أبيب

الإثنين، 04 مايو 2015 06:30 ص
إصابة 50 شخصا خلال تفريق الشرطة الإسرائيلية محتجين ضد التمييز فى تل أبيب جانب من احتجاجات إسرائيليين من أصول إثيوبية
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب أكثر من 50 شخصا بجروح، غالبيتهم من عناصر الشرطة، فى صدامات دارت فى وسط تل أبيب، إثر مظاهرة احتجاجية على عنف الشرطة والتمييز العنصرى الذى يتعرض له الإسرائيليون من أصول إثيوبية.

وأطلق عناصر من شرطة الخيالة القنابل الصوتية لتفريق جموع المتظاهرين ومنعهم من اقتحام بلدية تل أبيب، كما أفاد مراسل وكالة فرانس برس وأعلنت الشرطة أن 46 من عناصرها وسبعة متظاهرين على الأقل، أصيبوا بجروح فى الصدامات، مشيرة إلى أنها اعتقلت 26 متظاهرا، كما قدرت الشرطة عدد المشاركين فى التظاهرة بنحو ثلاثة آلاف شخص، فيما نقلت وسائل الإعلام عن منظمى الاحتجاجات أن عدد المتظاهرين بلغ عشرة آلاف.

ومن جهته، لفت وزير الداخلية يتسحاق إهرونوفيتش إلى أن تفريق "مثيرى الشغب" أمر صعب لعدم وجود قادة للتحرك يمكن التحاور معهم.

أما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فوعد بأنه "سيتم دراسة كل الشكاوى" المقدمة ضد الشرطة، لكنه أكد فى الوقت نفسه أنه "ليس هناك أى مكان للعنف ومع بدء الحركة الاحتجاجية أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بيانا الاثنين أعلن فيه أنه سيلتقى الجندى داماس باكادا الذى تعرض للضرب كما سيلتقى ممثلين آخرين من الإسرائيليين ذى الأصول الإثيوبية.

يذكر أن احتجاجات تل أبيب بدأت بعد 3 أيام من مظاهرة غاضبة فى مدينة القدس، تخللتها صدامات أصيب فيها عشرة متظاهرين وثلاثة شرطيين بجروح وتنادى إليها المحتجون إثر بث تسجيل فيديو ظهر فيه رجلا شرطة يضربان جنديا إسرائيليا من أصل إثيوبى.

وبحسب وسائل الإعلام فإن الشرطيين اللذين ضربا أوقفا عن مزاولة عملهما فى اليوم التالى لبث الشريط.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

said

يلا يا جواسيس دول العالم أنتم لا مكان لكم اليوم :: ذوقوا المرار يا خنازير

عدد الردود 0

بواسطة:

حنفي عمده

اليوم السابع ديماً متميز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة