خدمة "واتس آب اليوم السابع" تواصل نجاحها فى ثانى أيام انطلاقها.. 10 آلاف رسالة فى أقل من 48 ساعة.. وتجارة المخدرات والأبراج المخالفة والتعدى على الأراضى والسير عكس الاتجاه أبرز الشكاوى

الإثنين، 04 مايو 2015 02:10 م
خدمة "واتس آب اليوم السابع" تواصل نجاحها فى ثانى أيام انطلاقها.. 10 آلاف رسالة فى أقل من 48 ساعة.. وتجارة المخدرات والأبراج المخالفة والتعدى على الأراضى والسير عكس الاتجاه أبرز الشكاوى واتس آب اليوم السابع
كتبت هبة الشافعى - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت الخدمة التى أطلقها موقع "اليوم السابع" تحت عنوان "واتس آب اليوم السابع whatsapp Youm7" إقبالاً كبيرا من متابعى وقراء اليوم السابع فى ثانى أيام انطلاقها.

واستقبلت الخدمة حتى بداية اليوم الثانى من انطلاقها ما يقرب من 10 آلاف رسالة جاء فى معظمها تهنئة لطاقم تحرير اليوم السابع على الخدمة، وشكر على المجهود المبذول على الخدمة، لإتاحتها الفرصة للقراء للتفاعل مع الأحداث ومساهماتهم فى تحرير الأخبار وتنمية فكرة صحافة المواطن.

وفى إطار تفاعلهم مع الخدمة أرسل القراء كما كبيرا من الرسائل التى تحمل شكاوى واستغاثات موثقة بالفيديوهات والصور والوثائق، وتم نشر الكثير من الشكاوى على الموقع وعرضها على المختصين، لبحث سبل حلها، ولمعرفة مايمكن تقديمه بخصوص هذا الشكاوى.

وجاءت أبرز الشكاوى التى أرسلها قراء اليوم السابع عبر "الواتس آب" ..

استغاثة من سير السيارات عكس الاتجاه بالطريق الدائرى


وأرسل المواطن "أحمد هندى" شكوى يطالب فيها بالاهتمام بالطريق الدائرى والتحذير من سير السيارات عكس الاتجاه، وكانت نص الشكوى كالآتى: "أرجو الاهتمام بمشكله الطريق الدائرى من ناحية التكدس المرورى بسبب السير عكس الاتجاه، كما أن الطريق مكسر، فى نزلة البحر الأعظم أرجو الرد والاهتمام".

المجارى تحاصر عمارات الشركة الهندسية بالمريوطية


أرسل مواطن منذ قليل بعض الصور لآثار غرق الشوارع فى مياه الصرف الصحى بمجموعة عمارات الشركة الهندسية بالمريوطية فيصل. وأكد المواطن أن هناك إهمالا وعدم اهتمام بالصرف الصحى فى منطقة فيصل.

أهالى دشنا يشتكون من المقاعد المخصصة للدائرة السابعة


أرسل أحد القراء عبر خدمة "اليوم السابع واتس آب"، رسالة من أهالى وشباب مركز دشنا بمحافظة قنا بشكوى وتظلم من عدد المقاعد المخصصة للدائرة السابعة بمحافظة قنا ومكوناتها الإدارية مركزا دشنا والوقف وتمثل بـ(2) مقعد انتخابى، وكذلك أيضا من انضمام مركز الوقف لدائرة مركز دشنا فى قانون تقسيم الدوائر، حيث أن عدد الناخبين لمركز دشنا فقط (294894 ناخب) بناء على المذكرة الإيضاحية لمشروع قرار قانون بتعديل بعض أحكام قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، ما يوجب تخصيص (2) مقعد انتخابى لمركز دشنا فقط، وذلك تنفيذا لقاعدة الوزن النسبى للمقاعد الانتخابية، وتنفيذا لأحكام المحكمة الدستورية العليا وتقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، وفى حالة ضم مركز الوقف لمركز دشنا فإنه يجب أن يخصص لدائرة مركزا دشنا والوقف معا (3) مقاعد، حيث أن عدد الناخبين لمركز الوقف فقط (65504 ناخب)، وإذا تم ضم مركز الوقف لمركز دشنا يصبح عدد الناخبين 294894+65504=360398، مما يعنى وجوب تخصيص (3) مقاعد لدائرة مركزى دشنا والوقف، وذلك تنفيذا لقاعدة الوزن النسبى للمقاعد الانتخابية، وتنفيذا لأحكام المحكمة الدستورية العليا وتقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا.

واختتمت الشكوى قائلة: "لـذا نرجو فصل مركز الوقف عن دائرة مركز دشنا، أو زيادة عدد المقاعد المخصصة لدائرة مركزى دشنا والوقف معا إلى عدد (3) مقعد انتخابى وذلك فى الدائرة السابعة بمحافظة قنا ومقرها مركز دشنا، وذلك حتى لا يكون فيه أى عوار دستورى أو مخالفاً لمواد الدستور (4، 9، 87) ولحكم المحكمة الدستورية فى 1/3/2015 بشأن عدم دستورية قانون تقسيم الدوائر، ولتقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، والطعن عليه مسقبلاً".

بالفيديو.. تجارة المخدرات بالشرقية


أرسل أحد المواطنين فيديو لعدة أشخاص يبرز تجارتهم فى الأقراص المخدرة بالشرقية شارع "شلتوت" واعتذر المواطن عن عدم دقة وضوح الصورة اثناء تصويره الواقعة خوفا على سلامته.

الأبراج المخالفة بفيصل والهرم


أرسل أحد المواطنين، صورة مخالفات بناء الأبراج بشارعى فيصل والهرم بدون تراخيص، مؤكدا وجود عدد كبير من التعديات على أراضى الدولة بكلا الشارعين، وجاء فى نص الرسالة "الحق يا اليوم السابع هناك تعديات على الأراضى وبناء ابراج شاهقة على هذه الأراضى بدون ترخيص وبنائها دون مراعاة أن بجانبها عمارات أخرى تضررت من هذه الأبنية .

حراس عقارات بحدائق القبة يفرضون إتاوة لركن السيارات


أرسلت إحدى قراء "اليوم السابع"، شكوى بشأن استغلال حراس العقارات للجانب الأيمن بشارع بورسعيد، المخصص لركن السيارات، فى وضع كراسى قديمة، لفرض إتاوات على المواطنين، مع العلم أن أى سيارة تقف بدون دفع النقود، تتعرض للكسر أو السرقة

شاركونا عبر رسائلكم فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى عبر رقم هاتف 01287692411 على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.



اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015


اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة..



- قراء اليوم السابع عبر واتس اب: بالفيديو.. تجارة المخدرات بالشرقية

- واتس آب اليوم السابع: المجارى تحاصر عمارات الشركة الهندسية بالمريوطية

- واتس آب اليوم السابع.. استغاثة من سير السيارات عكس الاتجاه بالطريق الدائرى

- قراء اليوم السابع يشكون عبر واتساب من الأبراج المخالفة بفيصل والهرم

- "واتس آب" اليوم السابع: أهالى دشنا يشتكون من المقاعد المخصصة للدائرة السابعة

- خدمة Whatsapp Youm7 تُحقق نجاحًا كبيرًا فى اليوم الأول لانطلاقها.. 7000 رسالة فى أقل من 24 ساعة.. والإبلاغ عن تعديات على الأراضى والمبانى المخالفة وحوادث الطرق ومناشدات المصريين بالخارج أبرز الأخبار











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Shokyali

الحرب على الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حلمى حسانين

التربوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة