السيسى يزور روسيا 9 مايو للمشاركة باحتفالات النصر فى موسكو

الإثنين، 04 مايو 2015 06:54 م
السيسى يزور روسيا 9 مايو للمشاركة باحتفالات النصر فى موسكو الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصاد دبلوماسية روسية رفيعة المستوى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيقوم بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو لمشاركة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى احتفالات الذكرى الـ70 لانتصار روسيا على ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية.

وأضافت المصادر الروسية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتوجه وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى مع الرئيس السيسى إلى موسكو، حيث إنه من المقرر أن يقام العرض فى الكرملين بمشاركة عدد كبير من قادة الدول الأخرى، وهو ما لم تؤكده القاهرة حتى الأن.

وتستعد روسيا وبقوة للإعداد لاحتفالات الذكرى الـ70 للانتصار على ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية يوم 9 مايو، بمشاركة أكثر من 30 قائدا من الدول الأخرى، حيث ستعرض روسيا خلال هذا اليوم العديد من المعدات العسكرية القوية والتى سيكون منها معدات تعرض لأول مرة.

ويفتتح العرض العسكرى يوم 9 مايو بمرور أرتال آلية تاريخية على رأسها الدبابة T-34 والمدفع الذاتى الحركة SU-100، ومن ضمن تشكيلة الأرتال الآلية، ممثلو قوات الصواريخ والمدفعية على مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع "MSTA-S"، ومنظومات صواريخ "إسكندر"، والسيارات المصفحة من طراز "تيجر" و"تايفون"، ومدرعات ودبابات T-9.


موضوعات متعلقة


- الخارجية: السيسى يزور ألمانيا قريبا ويلتقى "ميركل" لبحث خطر الإرهاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة