رئيس جامعة القاهرة يكرم 641 باحثا نشروا 1278 بحثا على المستوى الدولى.. ويكشف: 30% من أعضاء هيئة التدريس لا يدخلون الكليات ويتقاضون رواتهبم.. ويؤكد: "مافيش حد هياخد قرش مش هيشتغل بيه"

الأحد، 31 مايو 2015 02:51 م
رئيس جامعة القاهرة يكرم 641 باحثا نشروا 1278 بحثا على المستوى الدولى.. ويكشف: 30% من أعضاء هيئة التدريس لا يدخلون الكليات ويتقاضون رواتهبم.. ويؤكد: "مافيش حد هياخد قرش مش هيشتغل بيه" جانب من التكريم
كتب ــ وائل ربيعى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن من 25% إلى 30% من أعضاء هيئة التدريس، لا يدخلون الجامعة فى أغلب الكليات، ومرتباتهم، ومكافآتهم تُحَوَّل إلى حساباتهم بالبنوك، وفق الحصر المتاح لدى إدارة الجامعة.

وأوضح نصار، خلال كلمته فى حفل تكريم العلماء، والباحثين المنشورة أبحاثهم دوليا بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة اليوم الأحد، أن هذه الأموال إذا وُفِّرَت للجامعة ستدعم البحث العلمى، وأن مواجهة هذه الظاهرة فى يد مجالس الأقسام بالكليات.

نصار: علينا تغيير مفهوم أن الوظيفة العامة "أكل عيش"


وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه لابد أن يخرج من أذهان المصريين، مفهوم أن الوظيفة العامة "أكل عيش"، وتابع: "ومش ممكن موظف حكومى يكون مدمن مخدرات".

وقال نصار، إنه يستهدف زيادة مكافآت النشر الدولى للأبحاث العلمية بحيث تكون الجائزة الأول 50 ألف جنيه، و4 جوائز الأخرى 100 ألف جنيه، بواقع 25 ألفا للجائزة الواحدة.

جابر نصار: الالتزام بالإصلاح الإدارى يوفر 25% من الموازنة


وأضاف نصار: "أرجو من الجميع تفهم إجراءات الإصلاح الإدارى والوقوف معها، العملية بالغة الصعوبة ولدينا تصميم بعدم الفشل فيها، لا نعانى من قلة الإمكانيات ولكن نعانى من سوء استخدامها"، مؤكدا أن أكثر من 25% من الموازنة ستُوَفَّر للجامعة حال الالتزام بإجراءات الإصلاح الإدارى، وأن هذه مسئولية مجالس الكليات.

وأكد الدكتور جابر نصار، خلال تكريم 641 باحثا نشروا 1278 بحثا على المستوى الدولى، أن مكافآت النشر الدولى زادت من 8 ملايين العام الماضى لـ9 ملايين جنيه فى النصف الأول من عام 2015.

واستطرد نصار: "على الجميع التكاتف مع الجامعة فى العلمية الإصلاحية، ومفيش حد هياخد قرش مش هيشتغل بيه، ومحدش يقولى أكل عيش، وهذه ثقافة نؤصلها فى الجامعة، وهناك فصل بين العمل التنفيذى والإشرافى".

وتابع نصار، أن الجامعة كانت تنتدب موظفين من كل القطاعات الحكومية بالدولة، للمراقبة على الامتحانات، وتدفع لهم المكافآت، مؤكّدًا أنه كانت هناك عشرات الحالات بين الطلاب تتعرض للتحرش، وغيرها من مضايقات، مضيفًا: "أنا عندى 20 ألف موظف فى الجامعة وبتحايل عليهم عشان يراقبوا الامتحانات، وبقولهم تعالوا الساعة 12 بدل من 9، وهديكم مكافآة يقولوا لى لأ".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة اتخذت قراراها بمعاقبة الموظفين الممتنعين عن المشاركة فى أعمال الامتحانات بخصم مكافآت الجامعة الخاصة فى هذا الشأن، مؤكّدًا أن الامتحانات أكثر انضباطا هذا العام، قائلا: "لا بد أن نتعاون للنهوض بالمنظومة، كانت لدينا عقيدة وإيمان أن هذه الجامعة تستطيع أن توفى كل احتياجاتها، وبدأنا نجنى ثمار ما نفعله من إصلاح إدارى".


اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015



أخبار متعلقة..



- رئيس جامعة القاهرة: "مفيش حد هياخد قرش مش هيشتغل بيه"

- رئيس جامعة القاهرة:30% من أعضاء التدريس لا يدخلون الكليات ويتقاضون رواتهبم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة