التنظيم الدولى للإخوان يعيد بث مقال لنائب مرشد الجماعة المتوفى للسيطرة على غضب الشباب.. جمعة أمين يصف الإخوان بأصحاب رسول الله ويطالب عناصرها بالتصعيد.. وبيان يرد على المقال بالمطالبة بمحاسبة القيادات

الأحد، 31 مايو 2015 03:22 ص
التنظيم الدولى للإخوان يعيد بث مقال لنائب مرشد الجماعة المتوفى للسيطرة على غضب الشباب.. جمعة أمين يصف الإخوان بأصحاب رسول الله ويطالب عناصرها بالتصعيد.. وبيان يرد على المقال بالمطالبة بمحاسبة القيادات القيادى الإخوانى جمعة أمين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعان التنظيم الدولى لجماعة الإخوان بمقال لنائب مرشد الإخوان المتوفى جمعة أمين لمحاولة السيطرة على غضب شباب الإخوان من القيادات التى تمثل صقور جماعة الإخوان، فى الوقت الذى طالب فيه شباب الجماعة بمحاسبة قيادات الصف الأول بالتنظيم، بينما توقع منشقون عن الجماعة عدم قدرة القيادات فى السيطرة على الأزمة.

وأعادت النشرة الدورية للمركز الإعلامى لجماعة الإخوان فى لندن- والذى يمثل التنظيم الدولى للإخوان- بث مقالا لجمعة أمين، الذى توفى منذ عدة أشهر فى لندن، تحت عنوان " مفاهيم نؤكد عليها لا اجتهاد لنا فيها ولا تغيير" وتضمنت الرسالة دعوات بالصبر وكذلك دعوات بمواصلة التحركات.

مقال لجمعة أمين يزعم: الإخوان أصحاب الرسول


واستشهدت الرسالة ببعض كلمات حسن البنا، مؤسس الجماعة، لدعوة شباب التنظيم على التصعيد مثل: "إن الله لم يكلفكم بنتائج الأعمال ولكن كلفكم صدق التوجه، وحسن الاستعداد".

وزعم جمعة أمين أن الإخوان فكرة لا يقيدها أحد ولا يحددها موضع، ولا يقف دونها حاجز جغرافى، كما زعم أن الإخوان ليست مجرد جماعة وعظية تلهب مشاعر الجماهير بالخطب البليغة.

وواصل جمعة أمين زعمه قائلا "نحن أيها الناس ـ ولا فخر ـ أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وحملة رايته من بعده، ورافعوا لوائه".

شباب الإخوان يطالبون بمحاسبة القيادات الكبرى


فى المقابل نشرت مواقع إخوانية، بيانا لشباب الإخوان، يطالبون فيه بمحاسبة قيادات التنظيم، بعد الأزمة الأخيرة الذى تعرضت لها الجماعة خلال الأيام الماضية.

وقال شباب الإخوان خلال بيانهم إنهم لا ينحازون لأى فريق من فريقى الأزمة فى الجماعة، وإنهم يطالبون بمحاسبة القيادات التى ارتكبت أخطاء، داعين أعضاء التنظيم بعدم الانشغال بالخلافات فى هذا الوقت.

القيادة الحالية للتنظيم لن تستطيع السيطرة على الأزمة


ومن جانبه، قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، أن الازمة التى حلت بجماعة الإخوان مؤخرا ستكون عامل كبير على انهيارها بشكل كامل، موضحا أن هناك مجموعة أخرى من الشباب داخل التنظيم يسعون لاختيار قيادة جديدة بعيدة عن صقور التيار القطبى.

وأضاف نوح لـ"اليوم السابع" أن ما تشهده الجماعة من أزمة هو نتيجة سوء الإدارة الذى استمر لعقود، وتهميش شباب التنظيم، واتباع مبدأ السمع والطاعة ما جعل شباب التنظيم يستغلون فرصة الأزمة التى تمر بها الجماعة للإطاحة بالقيادات الكبرى.

وتوقع القيادى الإخوانى المنشق عدم قدرة القيادة الحالية على السيطرة على الأزمة الموجودة، مهما حاولوا أن يستخدموا ألاعيبهم وإعلامهم للسيطرة على الأزمة الرهانة.

التنظيم يسعى بالاستعانة بمقالات جمعة أمين للسيطرة على أزمته


فيما قال طارق أبو السعد القيادى الإخوانى المنشق، إن استعانة التنظيم الدولى بجماعة الإخوان بمقال قديم لنائب مرشد الجماعة يؤكد مدى الأزمة الكبيرة التى تعانى منها الجماعة، مشيرا إلى أن هذا المقال الذى يقول فيه جمعة أمين أنهم أصحاب الرسول يعد فضيحة للتنظيم ومحاولات استخدام الدين للوصول لهدفهم.

وأضاف أبو السعد أن الجماعة ترى أن إعادة بث مقالات وتصريحات قديمة لجمعة أمين قادرة على تهدئة شبابها، ولكن التنظيم يعلم جيدا أن أزمته الحالية سببها منهج استخدمه قيادات مكتب الإرشاد وضحوا بشبابهم بسبب هذا السلوك العنيف والآن يعجزون عن السيطرة عليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة