إسلاميون وسلفيون يشيدون بسجن إسلام بحيرى 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.. ائتلاف أحفاد الصحابة: حكم رادع للمتطاولين على الإسلام.. وحركة دافع: انتصار لحملتنا ضد البرنامج

الأحد، 31 مايو 2015 02:16 م
إسلاميون وسلفيون يشيدون بسجن إسلام بحيرى 5 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.. ائتلاف أحفاد الصحابة: حكم رادع للمتطاولين على الإسلام.. وحركة دافع: انتصار لحملتنا ضد البرنامج إسلام بحيرى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفى إسلاميون وسلفيون، بالحكم القضائى الصادر من محكمة جنح مصر القديمة برئاسة المستشار محمد السحيمى، بمعاقبة الباحث إسلام بحيرى بالسجن 5 سنوات، مع الشغل والنفاذ والمصاريف، لاتهامه بازدراء الأديان، مؤكدين أن هذا الحكم سيكون رادعًا لكل شخص يسعى للإساءة لصحابة النبى صلى الله عليه وسلم، فيما قالت حركات إسلامية إنها ستقيم فعاليات فى الشارع بمجرد أن يصبح الحكم نهائيا عليه.

وأكد ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، أن الحكم الصادر ضد إسلام بحيرى حكم رائع سيردع الكثير من المتطاولين على الإسلام والصحابة وأمهات المؤمنين رضى الله عنهم.

وأضاف الائتلاف فى بيان له أن الائتلاف يجهز لفعاليات واسعة لأنصاره فى الشارع بمجرد أن يكون الحكم على البحيرى نهائيا، متوقعة متاجرة إسلام بحيرى بهذا الحكم ليصور لأتباعه أنه مظلوم.

إصلاح الجماعة الإسلامية: سيادة القانون على من خالفه وإشعال الفوضى


من جانبه قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن الحكم الصادر ضد إسلام البحيرى هو أمر جيد أن تكون سيادة القانون على من خالفه وإشعال الفوضى، والرد على الاستهزاء بالأديان.

وأكد الحطاب أن هذا الحكم الصادر سيكون له وقع ارتياح كبير لدى الشعب من معاقبه، وأيضا قطع الطريق على كل من يسبون الصحابة، ويؤدى إلى عدم المزايدة على أن الدولة مسلمة وليست كما يدعى الجماعات التكفيرية، وسد كل الثغرات من أجل سلامة المجتمع من أمثال بحيرى وغيره.

واحتفى الموقع الرسمى للدعوة السلفية، بالحكم الصادر ضد الإعلامى إسلام بحيرى، ونشر موقع الفتح التابع للدعوة السلفية الخبر، مصحوبا بالدعوى التى تقدمت بها الحركات السلفية منذ عدة أسابيع للمطالبة بوقف برنامج إسلام بحيرى.

حركة دافع: تكليل للجهود وقف برنامجه


وفى نفس السياق قالت حركة دافع "للدفاع عن العلماء"، إن هذه الخطوة تأتى تكليلا للجهود التى قامت بها الحركة منذ بدء حملتها لوقف برنامج إسلام بحيرى، والتواصل مع علماء الأزهر والدعوة السلفية لتبنى حملتهم.

وتوجهت الحركة للأزهر الشريف على قيامه برفع دعوى قضائية لوقف برنامج إسلام بحيرى، وكذلك الحملة التى قامت بها الأزهر للرد على المهاجمين للصحابة والثوابت الدينية، مؤكدة أن هذا الحكم سيكون رادعًا لكل من يسعى لهدم الثوابت.

كما طالبت بضرورة أن يكون هناك العديد من الحملات لصد أى مساعٍ لهدم الثوابت وكذلك ضرورة تعريف الناس بثوابت دينهم.

وفى نفس الصدد احتفى نشطاء سلفيون على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر بالحكم القضائى الصادر، مؤكدين أن هذا الحكم سيكون خطوة مهمة لمنع أى برامج تليفزيونية تقوم على الإساءة لصحابة النبى.


أحفاد الصحابة: الحكم على إسلام البحيرى سيردع المتطاولين على الإسلام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة