وزير الأوقاف يزور شيخ الأزهر.. ويؤكد: لا نملك رفاهية للخلاف

الأحد، 31 مايو 2015 03:38 م
وزير الأوقاف يزور شيخ الأزهر.. ويؤكد: لا نملك رفاهية للخلاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب ــ إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه يعترف دوما بفضل شيخ الأزهر عليه، وعلى تقديره غير المحدود له، وأن الرد على ما أثير عن وجود خلافات بينهما سيأتى عمليًا خلال المرحلة والأيام المقبلة.

وأضاف وزير الأوقاف فى بيانٍ له، أن قيادة ورجال المؤسستين جميعًا يدركون طبيعة المرحلة التى تمر بها البلاد، والتى تحتاج إلى تكاتف كل الجهود ولا تحتمل أدنى خلاف.

وقال الوزير: "لسنا فى خلاف أو صراع مع أحد، لأن ما تفرضه ظروف المرحلة من عمل لا يحتمل أية رفاهية للخلاف أو الشقاق بين المؤسسات الوطنية أو الدينية"، متمنيا من كل وسائل الإعلام الوطنية المحترمة، أن تكون عونا.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى أنه زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالمشيخة، لتأكيد دعوة الإمام لحضور احتفال الوزارة بليلة النصف من شعبان، واحتفالها بليلة القدر، وأن يكون احتفال الوزارة بليلة القدر بقاعة الأزهر للمؤتمرات على نحو ما كان يجرى فى جميع الأعوام السابقة، مع تأكيد أهمية كلمة الإمام الأكبر باحتفال ليلة القدر.

وقال بيان الوزير، إنه عرض بعض الأعمال الدعوية خلال شهر رمضان على الإمام، وبحث آلية العمل المشترك بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فى الملتقيات الرمضانية وغيرها.

وكلف وزير الأوقاف رئيس القطاع الدينى الشيخ محمد عبد الرازق عمر بالتنسيق مع من يكلفه الدكتور محيى الدين عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بشأن الملتقيات الرمضانية والقوافل الدعوية المشتركة بين أئمة الأوقاف ووعاظ الأزهر الشريف، قائلًا: "فالوزارة جزأ لا يتجزأ من كيان الأزهر الشريف، ولن نتزحزح عن ذلك قيد أُنملة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة