مصادر:"إرشاد" الإخوان يقرر إجراء انتخابات لحسم النزاع بين القيادات

الأحد، 31 مايو 2015 05:28 م
مصادر:"إرشاد" الإخوان يقرر إجراء انتخابات لحسم النزاع بين القيادات مكتب ارشاد الإخوان- أرشيفية
كتب ـ محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان أن مكتب إرشاد الجماعة الذى تم انتخابه فى فبراير 2014، قرر إعادة تشكيل مجلس شورى الجماعة العام تمهيدا لإجراء انتخابات على مستوى مكتب الإرشاد لحسم الخلافات التى تصاعدت خلال الأيام الماضية بين القيادات التى كانت تدير الجماعة أثناء تولى محمد مرسى السلطة، والقيادات التى تم تصعيدها فى المناصب القيادية مؤخرا.

وقال مصدر لـ"اليوم السابع": "القيادات الجديدة قررت ألا تترشح فى الانتخابات التى سيتم إجراؤها على مستوى مكتب الإرشاد بهدف حل النزاع ولنفى عن نفسها الاتهام بالتمسك بالمناصب، وكذلك حتى يتمكنوا من إقناع المجموعة القديمة بالتخلى عن مناصبها وإتاحة المجال أمام مجموعات جديدة ليست طرفا فى النزاع الحالى لقيادة الجماعة".

وأشار المصدر إلى أنه لم يتم تحديد موعد لبدء العملية الانتخابية بسبب أن هناك رأيا يطالب بإرجاء إجرائها بسبب الظرف الأمنى ونظرا لأن مناخ التجاذب بين الأطراف المتصارعة داخل الجماعة لا يسمح بإجراء انتخابات، واضاف :"القرار الرسمى الآن هو إجراء انتخابات جديدة".


موضوعات متعلقة


- مطاريد الإخوان يتحدون.. اجتماع أيمن نور ومنصف المرزوقى وتوكل كرمان فى باريس.. زعيم حزب غد الثورة يعلن: بحثنا تشكيل الهيئة التأسيسية العليا للمجلس العربى للدفاع عن الثورات.. ومؤتمر صحفى قريبًا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة