لجنة حصر أموال الإخوان ترفض تظلم "أبوتريكة".. وتتحفظ على ممتلكات كاميليا العربى وابنة علاء صادق.. وتحيل مخالفات "أحباب الله" للنيابة.. وتؤكد رصد استيلاء مسئولى الجمعية وموظفى التضامن على أموال الأيتام

الأحد، 31 مايو 2015 01:47 م
لجنة حصر أموال الإخوان ترفض تظلم "أبوتريكة".. وتتحفظ على ممتلكات كاميليا العربى وابنة علاء صادق.. وتحيل مخالفات "أحباب الله" للنيابة.. وتؤكد رصد استيلاء مسئولى الجمعية وموظفى التضامن على أموال الأيتام أبو تريكة
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، أمين عام لجنة التحفظ على وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابيه، أن اللجنة برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل قررت إحالة التقرير المقدم من الأمانة الفنية باللجنة، والخاص بالتفتيش المفاجئ على جمعية أحباب الله لتنمية المجتمع بزهراء المعادى، والمتحفظ عليها، والتى يشرف على إدارتها وزارة التضامن الاجتماعى، إلى النيابة العامة بشأن ما ورد بالتقرير من مخالفات مالية وإدارية وإشرافية.

كما قررت اللجنة التحفظ على مصنع ومدرسة وحضانة وشركة لتجارة مستلزمات الكهرباء وجمعية أهلية وشركة سياحية و15 فردًا، من بينهم كاميليا عبد البديع العربى ونجليها، وإنجى علاء صادق، لانتمائهما لجماعة الإخوان الإرهابية.


رفض التظلم المقدم من محمد أبو تريكة


كما قررت اللجنة رفض التظلم المقدم من محمد أبو تريكة، واللجنة تهيب بكل وسائل الإعلام المسموع والمرئى والمقروء تحرى الدقة فيما تنشره من بيانات تتعلق بعمل اللجنة.

مخالفات جمعية أحباب الله


وكشفت مصادر قضائية، أن لجنة حصر وإدارة اموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، قررت إحالة مجلس إدارة جمعية أحباب الله لتنمية المجتمع بزهراء المعادى والمتحفظ عليها وموظفى وزارة التضامن الاجتماعى المسئولين على الإشراف على الجمعية إلى النيابة العامة، بعد رصد الأمانة العامة الفنية للجنة العديد من المخالفات المالية والإدارية الصارخة داخل تلك الجمعية المملوكة لكاميليا العربى.

تقرير الأمانة العامة


وحصل "اليوم السابع" على تقرير الأمانة العامة للجنة، الذى أعده المستشار عبد العزيز حسن عضو اللجنة، حول مخالفات الجمعية والذى تضمن قيام مسئولى الجمعية بسرقة أموال الأيتام المقيمين بالجمعية من دفاتر التوفير الخاصة بهم بمعرفة مسئولى وزارة التضامن والتى تقدر بنحو 250 ألف جنيه.

وأوضح التقرير المقدم للنيابة العامة أن اللجنة أثناء تفتيشها على الجمعية تبين لها عدم وجود مشرفات فى دار الأيتام للمبيت معهم، علاوة على تأخر بعض الفتيات الأيتام عن الدار لساعات متأخرة من الليل، وتغيب بعضهن لأيام بمعرفة مسئولى الجمعية.

ورصد التقرير وجود العديد من المخالفات الخاصة بأملاك الجمعية، والتى تبين أنها غير مستغلة لصالح الجمعية، وهو ما يعد إهدارا لأموال الأيتام ومخالفة للقانون، الذى نص على ضرورة استغلال تلك الممتلكات لصالح الأطفال المتواجدين داخل الدار، مشيرا إلى أن هذه المخالفات وقعت تحت سمع وبصر مسئولى وزارة التضامن الذين يقمون بالإشراف على مجلس إدارة الجمعية المعين.

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية قررت إحالة مخالفات جمعية أحباب الله، والتى تشرف على إدارتها وزارة التضامن الاجتماعى إلى النيابة العامة بشأن ما ورد بتقرير اللجنة الفنية المشكلة من الأمانة العامة من مخالفات ماليه وإدارية وإشرافية بالجمعية.



أخبار متعلقة:


لجنة حصر أموال الإخوان تصدر بيانًا جديدًا بعد قليل


حصر أموال الإخوان تقطع أوصال تمويل الإرهاب.. قيادات الجماعة لجأت لنظام التخارج من الشركات المملوكة لهم لتضليل اللجنة.. ولجان التفتيش كشفت طرق دعم العمليات الإرهابية والمخالفات داخل المدارس الإخوانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة