للحامل.. البنج النصفى "الأبديورل كانيولا" يقلل من ألم الولادة الطبيعية

السبت، 30 مايو 2015 11:07 ص
للحامل.. البنج النصفى "الأبديورل كانيولا" يقلل من ألم الولادة الطبيعية امرأة حامل - أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استخدام البنج النصفى أثناء الولادة الطبيعية غير من مفهومها، من صراخ المرأة عقب كل طلقة وطلقة إلى ولادة تستمر لساعات دون الشعور بالألم انقباض الرحم.

البنج النصفى أثناء الولادة


قال الدكتور هشام جودة استشارى النسا والتوليد بقصر العينى، إن الابديورل كانيولا EBIDURAL CANNULA هو نوع من البنج النصفى الذى يتم إعطاؤه للحامل أثناء الولادة من خلال تركيب كانولا فوق الأغشية المغطية فوق للنخاع الشوكى بالعمود الفقرى، والذى يساهم فى ارتخاء أربطة الحوض، مما يؤدى لاتساع الحوض.

ويستكمل د. جودة قائلا "يفيد استخدام البنج النصفى للحامل اثناء الولادة فى أنه يساعد على ارتخاء أربطة الحوض، وبالتالى اتساع الحوض، كما يساهم فى عدم شعور المرأة بآلام انقباض الرحم "طلق الولادة" أثناء الولادة الطبيعة، وكذلك عند نزول الجنين فى المرحلة الأخيرة مما يساهم فى تقليل نسب الولادة القيصرية".

وأضاف د. جودة قائلا "هناك اعتقاد خاطئ لدى كثير من السيدات خاصة النساء حول أن حقن العمود الفقرى يؤدى للإصابة بالشلل وهذا أمر غير صحيح، فالأمر يحتاج فقط إلى طبيب متخصص فى تركيب هذه الأبديورل كانيولا".

ويتابع د. جودة قائلا "فى بعض الحالات من الممكن أن تساهم الابديورل كانيولا أو البنج النصفى فى إطالة فترة الولادة، نظرا لعدم شعور المرأة بطلقات الولادة الطبيعة والتى تساهم فى عدم بذلها مجهود أثناء الولادة مما يطيل من فترة الولادة لمدة ساعة أو ساعتين".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة