الجبلاية تلجأ لـ"محلب" قبل مقاضاة الفيفا بسبب صفر مونديال 2010

السبت، 30 مايو 2015 09:07 ص
الجبلاية تلجأ لـ"محلب" قبل مقاضاة الفيفا بسبب صفر مونديال 2010 مجلس الجبلاية
كتب محمد مراد – حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة، اللجوء إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمناقشته فى مسألة تحريك دعوى قضائية ضد الاتحاد الدولى لكرة القدم فى المحكمة الفيدرالية السويسرية، بسبب عدم حصول مصر على أى أصوات أثناء تقديمها ملف استضافة بطولة كأس العالم 2010 والتى حصلت جنوب أفريقيا على شرف تنظيمها بعد منافسة مع مصر والمغرب.

كانت أنباء ترددت حول أحقية مصر فى تحريك دعوى قضائية ضد الفيفا للحصول على تعويض مالى يصل إلى 200 مليون دولار، بسبب عدم حصول الملف المصرى على أى أصوات فى سباق استضافة مونديال 2010 والمعروفة إعلاميا بفضيحة "صفر" المونديال، خاصة بعد القبض على عدد من أعضاء المكتب التنفيذى للفيفا وتوجيه اتهامات لهم بالحصول على رشاوى نظير إسناد تنظيم مونديال 2018 إلى روسيا و2022 إلى قطر.

وكشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن تحريك دعوى قضائية ضد الفيفا ليس قرار الجبلاية فحسب، وإنما لابد من الحصول على موافقة الدولة والحكومة المصرية، لافتا إلى أنه سيتم التناقش حول هذا الأمر وعرضه على رئيس الوزراء.

تابع المصدر - الذى فضل عدم ذكر اسمه - أن من حق اتحاد الكرة تحريك دعوى قضائية ضد الفيفا إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية، وليس المحكمة الرياضية الدولية بناء على البروتوكول الموقع من قبل الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية والذى لا يسمح بشكوى الفيفا للمحكمة الرياضية الدولية.



أخبار متعلقة



- أزمة فى الجبلاية بسبب ودية المنتخب الأولمبى فى يونيو













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدعبدالعزيز

احمدوا ربنا على الصفر

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد أبو النبرواي

خيبتنا التقيلة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة