وزير التعليم العالى يشكر رؤساء الجامعات على تحقيق الأمن خلال العام الدراسى

السبت، 30 مايو 2015 04:55 م
وزير التعليم العالى يشكر رؤساء الجامعات على تحقيق الأمن خلال العام الدراسى السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى
الإسماعيلية ــ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهيم عبد الرحمن مدير إعلام جامعة القناة، إن المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماعاً اليــــوم السبت، برئاسة د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

وقد شهد الاجتماع الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس وفى بداية الاجتماع وجه الوزير الشكر لرؤساء الجامعات على المجهودات التى قاموا بها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار فى الجامعات، وانتهاء العام الجامعى على أكمل وجه.

وطالب الوزير رؤساء الجامعات بضرورة وضع رؤية مستقبلية لتطوير الجامعات، وذلك استعداداً لبدء الدراسة بالعام الدراسى القادم.

ووجه الوزير رؤساء الجامعات إلى سرعة الانتهاء من أعمال التصحيح والامتحانات وإعلان نتائج الكليات وخاصة السنوات النهائية فور الانتهاء منها.

وطالب الوزير رؤساء الجامعات بإعداد كشوف بأسماء الطلاب المتميزين وخاصة كليات الحقوق والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسة والتجارة.

وشدد الوزير على ضرورة التعاون مع الدول الإفريقية، وخاصة دول حوض النيل، مشيراً إلى استعداد جامعة المنصورة لتنظيم أسبوع شباب جامعات دول حوض النيل.

وأشار عبد الرحمن إلى أن الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، أكد على ضرورة التوسع فى الأنشطة الطلابية الصيفية بالجامعات ومعهد إعداد القادة بحلوان، وذلك نظراً لأهميتها فى إعداد الشباب الجامعى وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب وإلمامه بالقضايا الوطنية والعربية والدولية، مؤكدا على ضروة زيادة معاش أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وتم تكليف المستشار القانونى للمجلس بإعداد دراسة حول معاش أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

وأضاف عبد الرحمن أن الوزير أحاط المجلس علماً بطلب دولة الأردن زيادة عدد المنح المخصصة للطلاب الوافدين الأردنيين فى مرحلة البكالوريوس، وخاصة فى المجال الطبى وكتاب وزير الإسكان بشأن قيام أساتذة كليات الهندسية بالإشراف ومتابعة أعمال الإنشاءات والصيانة للمبانى التعليمية والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وتابع مدير إعلام القناة، أن تشدد الوزير على أهمية التعاون مع ماليزيا فى جميع المجالات وخاصة فى مجالى الهندسة والطب، واستمع المجلس إلى تقرير عن زيارة وفد وزارة التعليم العالى المصرية برئاسة الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا إلى ماليزيا، والخاصة بدعم علاقات التعاون بين مصر وماليزيا فى مجال التعليم العالى، وذلك فى إطار الدورة الثانية من مجموعة العمل المشتركة بين كل من وزارتى التعليم العالى المصرية والماليزية فى الفترة من 14 حتى 18 مايو الحالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة