موجز الصحافة العالمية.. داعش يستهدف العوائل السنية فى الرمادى

السبت، 30 مايو 2015 04:42 م
موجز الصحافة العالمية.. داعش يستهدف العوائل السنية فى الرمادى عناصر داعش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولة الصحف العالمية الصادرة اليوم، السبت، موضوعات مختلفة على الساحة الدولية والعربية، حيث كشفت صحيفة التليجراف عن عمليات انتقامية يجريها التنظيم المسلح داعش ضد عوائل أفراد شرطة مدينة الرمادى من أبناء الطائفة السنية، الذين قاوموا مليشيات التنظيم عند محاولتها السيطرة على المدينة بداية الشهر الجارى.

كما كشفت بعض الصحف الباكستانية عن محاولات لمنع النساء من التصويت فى الانتخابات المحلية بمنطقة "خيبر باختونخوا" كنتيجة لصفقة بين السلطات الدينية والقيادات السياسية فى البلاد حسب ما نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

من جانبه، حذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما من عواقب السماح بإنهاء برامج المراقبة المحلية فى الموعد النهائى المحدد لها غدا الأحد، مشيرا إلى أن هذا الإجراء من شأنه أن يؤدى إلى شن هجوم إرهابى على الولايات المتحدة.

قال مسئولون أمريكيون، إن الحوثيين فى اليمن يحتجزون ما لا يقل عن أربعة أمريكيين فى سجونهم، وأضافوا أن الجهود المبذولة لتأمين الإفراج عنهم قد تعثرت.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أنها تخطط لدفع الكونجرس نحو الموافقة على صفقة للحصول على 400 مقاتلة من طراز F-35، التى تنتجها شركة لوكهيد مارتن، بقيمة 34 مليار دولار فى أكبر عقد أسلحة على الإطلاق داخل الولايات المتحدة.

وفى إسرائيل، تظاهر المئات من فتيات الليل الإسرائيليات مساء أمس الجمعة بمدينة القدس، للمطالبة بعدم التحرش بهن من قبل الجماهير.

وفى الشأن الإسبانى، قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن فى الذكرى السنوية الأولى لتنازل ملك إسبانيا خوان كارلوس عن العرش لابنه فيليبى السادس، تم الكشف عن أن ملك إسبانيا السابق يخفى انفصاله من الملكة صوفيا منذ عام تقريبا.

وفى الشأن الإيرانى، أعلنت مواقع إخبارية إيرانية مقتل أحد قادة الحرس الثورى فى معركة الرمادى، التى تشنها القوات المشتركة العراقية لاستعادة المدينة من تنظيم داعش الإرهابى، الذى بسط سيطرته عليها قبل أكثر من أسبوع. وإلى أهم عناوين الصحف العالمية..


الصحافة الإسرائيلية: وزير إسرائيلى يطالب باعتقال الرجوب برام الله بعد عودته من سويسرا.. فتيات ليل إسرائيليات يتظاهرن ضد التحرش فى القدس المحتلة.. مصادر تؤكد سعى حماس للتوصل لهدنة طويلة مع "تل أبيب"

السحر ينقلب على الساحر.. أشورى يفصل رأس داعشى فى سوريا

الإندبندنت: منع النساء عن التصويت فى بعض المناطق بباكستان

التليجراف: داعش يستهدف العوائل السنية فى الرمادى

الصحف البريطانية: مقاتل من الأقلية الأشورية بسوريا يذبح داعشيا.. داعش يستهدف العوائل السنية فى الرمادى.. منع النساء من التصويت فى بعض المناطق بباكستان

الصحف الأمريكية: الحوثيون يحتجزون نحو 4 أمريكيين فى سجن بصنعاء.. البنتاجون يتجه لعقد صفقة مع لوكهيد مارتن لإنتاج 400 مقاتلة F-35.. أوباما يحذر من عواقب إنهاء برامج المراقبة

واشنطن بوست: الحوثيون يحتجزون 4 أمريكيين فى سجن بصنعاء

البنتاجون يتجه لعقد صفقة مع لوكهيد مارتن لإنتاج 400 مقاتلة F-35

الصحافة الإسبانية: قرار واشنطن بشطب كوبا من لائحة الدول الداعمة للإرهاب ضرورى لرفع الحظر الاقتصادى.. الولايات المتحدة تحسن قاعدة مورون للتعامل مع الأزمات فى الشرق الأوسط

مقتل قائد إيرانى بالحرس الثورى فى معركة الرمادى بالعراق



موضوعات متعلقة


أخبار مصر للساعة1ظهرا.. مد أجل الحكم على المتهمين بمذبحة بورسعيد لـ9 يونيو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة