توقيع عقدى شراكة جديدين مع شركة "بالم هيلز" ومجموعة عربية خلال 10 أيام.. نائب رئيس "المجتمعات العمرانية": العاصمة السياحية على رأس أولويات الهيئة.. ويؤكد: إبرام عقود مشروع العاصمة الإدارية قريبا

السبت، 30 مايو 2015 07:17 ص
توقيع عقدى شراكة جديدين مع شركة "بالم هيلز" ومجموعة عربية خلال 10 أيام.. نائب رئيس "المجتمعات العمرانية": العاصمة السياحية على رأس أولويات الهيئة.. ويؤكد: إبرام عقود مشروع العاصمة الإدارية قريبا العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، عن أنه سيتم توقيع عقدى شراكة لمشروعات جديدة خلال أسبوع أو 10 أيام على الأكثر.

شركة بالم هيلز ومجموعة عربية


وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عقود الشراكة المقرر توقيع عقدها خلال الفترة المقبلة هى لشركة بالم هيلز لإنشاء مشروع سكنى بنفس مساحة مشروع شركة ماونت فيو، وكذلك عقد شاركة لتنفيذ مشروع العاصمة السياحية الخاص بشركة عربية، موضحا أنه ما زالت هناك مفاوضات قائمة مع إحدى الشركات التى ترغب فى تنفيذ مشروع جنوب مارينا، ومن المقرر الانتهاء من هذه العقود، خلال الفترة القليلة المقبلة.

العاصمة الإدارية الجديدة


وفيما يتعلق بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، أكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم إرسال مسودة العقد للشركة الإماراتية التى تنفذ المشروع، وفى انتظار ملاحظاتها على العقد، مؤكدا أن هناك اهتماما كبيرا بالمشروع من قبل القيادة السياسية، ومن المقرر الانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة به خلال أيام.

وأشار إلى أن الهيئة تنفذ حاليا خط المياه والصرف للمرحلة الأولى من المشروع، وجار تنفيذ عدد من الطرق لربط المشروع بمدن شرق القاهرة، وذلك من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد أنه تم تخصيص مبلغ فى موازنة الهيئة الجديدة 2015 - 2016 يقدر بنحو 7 مليارات جنيه، وذلك لتنفيذ أعمال المرافق وتنفيذ 50 ألف وحدة سكنية فى المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

شركة أرابتك مستمرة فى مشروع المليون وحدة سكنية

وبما يتعلق بشركة أرابتك، ومشروع المليون وحدة الخاص بالشركة، أكد أن ما أثير حول تراجع الشركة عن المشروع فى الوقت الحالى غير صحيح، مؤكدا أن الهيئة فى انتظار رد الشركة على شروط الوزارة، وخاصة بعد تغيير مجلس إدراتها أكثر من مرة.

وأشار إلى أن السبب فى تأخر الشركة فى الرد هو توفير التمويل اللازم لتنفيذ المشروع، وخاصة أن من شروط الوزارة أن تكون كل المواد المستخدمة فى المشروع محلية الصنع مائة بالمائة، وأن يتم الاستعانة بشركات المقاولات المصرية فى تنفيذ المشروع بما يسمح بتوفير فرص عمل لكل العمالة بشركات المقاولات المصرية.

وكان المهندس أمين عبد المنعم قد أكد أن المرحلة الأولى لمشروع المليون وحدة سكنية الخاصة بشركة أرابتك ستنفذ فى ميدنتى بدر والعبور فقط، مشيرا إلى أن الهيئة انتهت من توصيل المرافق لهذه الأراضى المقرر إنشاء المرحلة الأولى عليها.

وحول موعد بدء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع المليون وحدة سكنية، أكد أن الوزارة لم تنته بعد من صياغة العقد بين الوزارة والشركة، بالإضافة إلى أنه لا تستطيع أى شركة البدء فى تنفيذ مشروعها إلا بعد صدور قرار وزارى يحدد مساحة المشروع والرسومات التنفيذية والخرائط اللازمة، والقرار الوزارى يستغرق نحو ثلاثة شهور كحد أدنى للمشروعات الكبيرة، موضحا أن شركة أرابتك لن تستطيع البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع المليون وحدة سكنية الخاص بها قبل 4 شهور من الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة