بعد تنازله عن الجنسية المصرية.. تفاصيل ترحيل محمد سلطان من القاهرة لـ"نيويورك".. أسرته طالبت الخارجية الأمريكية بالتدخل.. ودفاع الإخوان: الأحكام الصادرة ضده بـ"غرفة عمليات رابعة" سقطت عنه بترحيله

السبت، 30 مايو 2015 12:27 م
بعد تنازله عن الجنسية المصرية.. تفاصيل ترحيل محمد سلطان من القاهرة لـ"نيويورك".. أسرته طالبت الخارجية الأمريكية بالتدخل.. ودفاع الإخوان: الأحكام الصادرة ضده بـ"غرفة عمليات رابعة" سقطت عنه بترحيله محمد سلطان
كتب محمود عبد الغنى - أحمد عرفة - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عمر سلطان شقيق محمد سلطان، المتهم فى قضية غرفة عمليات رابعة العدوية، والصادر ضده حكم بالمؤبد، إخلاء سبيل محمد سلطان بعد تنازله عن الجنسية المصرية، فيما أكد مصدر أمنى بالمطار أنه تم السماح له بالمغادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية التى تدخلت لترحيله، فى الوقت الذى قالت فيه هيئة الدفاع عن الإخوان، إن الحكم الصادر ضده تم إسقاطه بمجرد ترحيله.

التنازل عن الجنسية


وقال عمر سلطان، فى بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، "بفضل الله ومنته، يسرنا أن نؤكد أن محمد سلطان عائد إلينا بعد القبض عليه منذ سنتين، عقب جهود طويلة، استطاعت حكومة الولايات المتحدة أن تؤمن ترحيل محمد إلينا".

وأضاف عمر سلطان، "نحن وإلى الأبد مدينين لكل الأشخاص الذين بذلوا جهدا لضمان خروجه، والأغلب الذين لم يلتقوا بمحمد قط. حتى تشهدوا، أنه اجتمع جميع الأشكال، والديانات، والانتماءات السياسية، والأجناس، ليرسموا للعالم سنة الاجتماع تحت قضية إنسانية، ونشكركم جميعا جزيل الشكر على ذلك".

وتنازل محمد سلطان عن جنسيته المصرية مقابل إخلاء سبيله، حيث كشفت وكالة الأناضول للأنباء، أن محمد سلطان نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان المتهم فى قضية غرفة عمليات رابعة، تنازل اليوم عن جنسيته المصرية، وأنه تم إخلاء سبيله وترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية التى يحمل جنسيتها.

ترانزيت فرانكفورت


وأكد مصدر أمنى بالمطار أن "محمد سلطان" أنهى إجراءات سفره بجواز سفر أمريكى، وذلك على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى فرانكفورت بدون أى تدخل من الجهات الأمنية، حيث من المقرر أن يستقل من فرانكفورت طائرة إلى نيويورك.

سقوط الأحكام الصادرة ضده


بدوره قال كامل مندور، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إن محمد سلطان نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان، صدر ضده حكم بالمؤبد فى قضية غرفة عمليات رابعة، وتم إعفاء العقوبة عنه بمجرد ترحيله من السجن إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف مندور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تفاصيل ترحيل سلطان من السجن، موضحا أن أسرة سلطان طالبت خلال الفترة الماضية الولايات المتحدة الأمريكية بالتدخل للإفراج عن سلطان ومن ثم طالبت الخارجية الأمريكية بالإفراج عنه.


موضوعات متعلقة:


مصدر بالمطار: محمد سلطان غادر القاهرة بعد تنازله عن الجنسية المصرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

اين حقوق المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

شكلنا صغير اوي

يا ريس فينك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

ياخوفي...!

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو كمال

راحت هيبة الدولة

حسبى الله ونعم الوكيل فى البلد دى

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

هههههههههههه.... يعنى اى اجنبى يرتكب جرائم مثلما يريد ,,, وبعدين يفرجوا عنه .. يا خساره يا بلد

--------------------------------

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمران

فى ستين داهيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو أحمد

فى 6000000000000000 داهية

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان معبد

خاين ز ى اللي جابه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رمضان

ما احنا عارفين ان انتوا مش مهم عندكم الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور

الترحيل وليس الافراج عنه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة