خلال حفل تأبينه..

محافظ السويس يطلق اسم "الأبنودى" على أحد شوارع المدن الجديدة

الأحد، 03 مايو 2015 07:10 م
محافظ السويس يطلق اسم "الأبنودى" على أحد شوارع المدن الجديدة جانب من الاحتفال
السويس- محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء العربى السروى، محافظ السويس، أنه قرر إطلاق اسم الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى على أحد الشوارع بالمدن الجديدة، وأنه سيتم إعلان ذلك رسميًا بعد غدٍ، الثلاثاء، خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، موضحًا أن هذا أقل ما يقدم لشاعر أثرى الحياة المصرية بشعره واختص السويس بجزء كبير من أشعاره الوطنية.
جانب من الاحتفال -اليوم السابع -5 -2015
جانب من الاحتفال

أضاف المحافظ خلال حفل التأبين الذى أقامه مساء اليوم فرع ثقافة السويس، برئاسة سناء محمود إبراهيم، بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة وعدد من الشعراء والأدباء، بمسرح الثقافة أن الأبنودى أحب السويس فأحبته، وأن دوره العظيم فى المقاومة الشعبية بالتعاون مع فرقة أولاد الأرض برئاسة الكابتن غزالى فى إلهام الجنود روح الفداء ضد العدو الصهيونى.

عقب ذلك قدم كورال مدرسة اللغات الإسلامية أغنية "يا بيوت السويس" وهى من تأليف الراحل الأبنودى، كما أدى الكورال عددا من الأغانى الوطنية وفقرات مسرحية من أشعار الأبنودى.
 بعض لافتات الأبنودى بقصر ثقافة السويس -اليوم السابع -5 -2015
بعض لافتات الأبنودى بقصر ثقافة السويس

شارك فى حفل التأبين عدد كبير من النشطاء السياسيين والشعراء يتقدمهم الكابتن غزالى أحد أبطال المقاومة الشعبية وصاحب رحلة طويلة مع الأبنودى، بالإضافة إلى محمد البغدادى ممثلا عن وزير الثقافة، والكاتب حسين العشى أحد منظمى الحفل.

خلال الاحتفال الذى قدمه الإذاعى أحمد عامر أهدى اللواء العربى درع السويس لزوجة الشاعر عبد الرحمن الأبنودى وتسلم الدرع الكابتن غزالى، كما قدم عدد من الحضور كلمات وأشعار تخليدًا للخال الراحل.

وشهد محيط قصر الثقافة خلال الاحتفال تعليق عدد كبير من اللافتات تحمل صور الراحل وبعض أشعاره والمقالات الصحفية التى تحدثت عنه.
بعض المقالات التى كتبت عن الأبنودى -اليوم السابع -5 -2015
بعض المقالات التى كتبت عن الأبنودى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة