بالصور.. فترة حملك تؤثر على شخصية طفلك

الأحد، 03 مايو 2015 03:00 م
بالصور.. فترة حملك تؤثر على شخصية طفلك المرأة الحامل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فترة الحمل من أهم الفترات التى تمر بها المرأة فى حياتها، والتى تؤثر على كل حياتها فيما بعد، ومثلما تؤثر هذه الفترة الهامة على المرأة فهى تؤثر أيضاً على الطفل، حيث كشفت الدراسات النفسية الحديثة، أن فترة الحمل هى المؤثر الأول فى شخصية الطفل، بحسب ما أكدت زينب محمد مهدى، المعالج النفسى واستشارى العلاقات الأسرية.

شخصية طفلك حسب شخصيتك أثناء الحمل -اليوم السابع -5 -2015
شخصية طفلك حسب شخصيتك أثناء الحمل

وتوضح زينب أنه مثلما يتغذى الطفل من الحبل السرى من أمه فهو أيضاً يمتص صفات أمه وحالتها النفسية فى فترة الحمل وتصبح تلك الصفات هى شخصيته فيما بعد.

وتشير إلى أن كل ما تتصف به الأم فى فترة الحمل من صفات يتصف بها الطفل بعد ذلك، فلو كانت الأم عصبية ومتوترة يصبح الطفل متوتراً مثل الأم.

احرصى على الاستقرار النفسى فترة الحمل -اليوم السابع -5 -2015
احرصى على الاستقرار النفسى فترة الحمل

وتشدد على أن فترة الحمل من أهم الفترات التى تؤثر على المولود، فلابد أن تتجنب الأم الحامل التوتر والانفعال الزائد، مضيفة "تذكرى دائماً أنكِ لستِ بمفردك وسوف تكتبين بيدكِ شخصية ابنك".

تجنبى كل ما يضر طفلك -اليوم السابع -5 -2015
تجنبى كل ما يضر طفلك

ونصحت الأم الحامل بتجنب تناول الكحوليات والمخدرات، لأنه قد ينتقل هذا السلوك للابن، حيث وُجدت حالات إدمان للأطفال من سن 8 سنوات، والسبب أن الأم كانت مدمنة، وهذا ما جعل الولد يميل للإدمان منذ الصغر.

	زينب محمد مهدى المعالج النفسى -اليوم السابع -5 -2015
زينب محمد مهدى المعالج النفسى

وتضيف قائلة "تجنبى كل ما يضر بشخصية طفلك، وركزى فقط على الهدوء والاستقرار النفسى والاتزان الانفعالى حتى يتصف ابنك بتلك الصفات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة