الصحافة الإسبانية: الجنود الفرنسيون المتهمون بالاستغلال الجنسى لأطفال بأفريقيا يشوه صورة فرنسا..حزب بوديموس الأكثر تطرفا فى إسبانيا يتخلى عن الاعتدال فى العمل

الأحد، 03 مايو 2015 02:41 م
الصحافة الإسبانية: الجنود الفرنسيون المتهمون بالاستغلال الجنسى لأطفال بأفريقيا يشوه صورة فرنسا..حزب بوديموس الأكثر تطرفا فى إسبانيا يتخلى عن الاعتدال فى العمل ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة فى الصحف الإسبانية..


الجنود الفرنسيون المتهمون بالاستغلال الجنسى لأطفال بأفريقيا يشوه صورة فرنسا



اليوم السابع -5 -2015


سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على الجنود الفرنسيين المتهمين بالاستغلال الجنسى لأطفال بأفريقيا الوسطى، قائلة إن هذا يعتبر خطرا بالغا وفى حال ثبوت تلك الوقائع فإنه لابد من إجراء محاكمة وإصلاح لهذا الضرر، حيث إن هذا سيشوه من صورة فرنسا أمام أعين العالم.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن هذه الواقعة تسببت فى حرج كبير للجيش الفرنسى، كما أنها أثارت جدلا واسعا فى الأمم المتحدة.

وأضافت أن وفقا لبعض المسئولين فإنه سيتم محاكمة الجنود الفرنسيين المتهمين بالاستغلال الجنسى لأطفال بأفريقيا الوسطى فى فرنسا.


حزب بوديموس الأكثر تطرفا فى إسبانيا يتخلى عن الاعتدال فى العمل السياسى



اليوم السابع -5 -2015



سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على الأزمة التى يعيشها الحزب المناهض الليبرالى بوديموس بعد استقالة أحد مؤسيسه الرئيسين خوان كارلوس مونيديرو بعد انتقاداته اللاذعة لقيادة الحزب، وقالت الأعضاء الأكثر تطرفا يدعون إلى إعادة تأسيس الحزب، كما يطالبون بعودته إلى "جوهره المناهض للرأسمالية"، والتخلى عن الاعتدال فى العمل السياسى".

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب بوديموس يحاول التخفيف من الخسائر التى لحقت به بعد خروج مونيديرو، حيث إن المسئولين عن هذا الحزب يؤكدون أن هذه الأزمة داخلية ولن يكون له أى تأثير على النتائج فى الانتخابات البلدية والإقليمية والتشريعية التى ستجرى فى إسبانيا خلال العام الجارى.

وأكدت الصحيفة أن استقالة مونيديرو هى نتيجة لنزاع داخلى فى حزب بوديموس استمر عدة أشهر، مضيفة أن الحزب يسعى إلى احتواء هذه الأزمة قبل انتخابات 24 مايو، والتى تشكل "موعدا حاسما" بالنسبة لمستقبل الحزب.


تنشر صورا لأبرز ولادة أفراد العائلة الملكية البريطانية



اليوم السابع -5 -2015


نشرت صحيفة إيه بى سى الإسبانية 10 صور لأفراد العائلة الملكية البريطانية وكيف ولدوا وأين، من الملكة فيكتوريا التى كانت تجلس مع أحفادها عام 1900 فى المملكة حتى آخر فرد الذى خرج إلى النور أمس 2 مايو.

1- الملكة فيكتوريا مع أحفادها:الملكة فيكتوريا مع أحفادها فى عام 1900 فى المملكة، الأميرة مارى وبجانبها الأمير إدوارد والأمير ألبرت والأمير هنرى دوق جلوستر فى المستقبل.

2- ولدت الملكة إليزابيث الثانية فى 21 إبريل 1926 وبدأ حكمها فى عام 1952، ولذلك فهى من أقدم الملوك فى العالم، وتظهر فى الصورة مع والديها الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الأم، وكان فى هذا الوقت الملك جورج السادس متجها إلى العرش وتم وصفه بأنه الأولى فى خط الخلافة.

3- ولد الأمير تشارلز 14 نوفمبر 1948، فى ذلك الوقت كان فى المرتبة الثانية فى ترتيب ولاية العرش، لأمه، إيزابيل، التى كانت الأميرة الملكية، وتم التقاط هذه الصورة بعد وصوله للعامل بضعة أشهر.

4- قدمت الأميرة ديانا والأمير تشارلز للصحافة تلك الصورة التى تجمعهما على أبوب مستشفى سانت مارى فى لندن مع أول ابن لهما الأمير وليام والذى ولد فى 21 يونيو عام 1982، وبعد مرور أكثر من ثلاثين عاما، تألق صورة مماثلة مع ابنه جورج.

5-الأميرة ديانا وكارلوس فى صورة آخرى أمام نفس المستشفى ولكن كان وجهه غير واضح فى الصورة، ولد فى 15 سبتمبر 1984.

6-سارة فيرجسون والأمير أندرو: وكانت الأميرة بياتريس، ولد فى 8 أغسطس 1988 فى مستشفى بورتلاند فى لندن، وهى أول امرأة فى ترتيب ولاية العرش البريطانى، حتى ولدت ابنة له أمس. وقد تزوج والديه، سارة فيرجسون والأمير أندرو، دوق يورك، فى عام 1986.

7- يوجينيا يورك جاءت للعالم فى مستشفى بورتلاند 23 مارس 1990 ومثل بياتريس فإنها تحمل لقب صاحب السمو الملكى وتعمدت فى نيسة القديسة مريم المجدلية، ساندرينجهام، ليصبح أول طفل ملكة بتعميد جمهورى.

8- السيدة لويزا مونتباتن وندسور هى الأبنة الأولى من الأمير إدوارد، ولد 8 نوفمبر 2003 فى مستشفى فريملى بارك، بعد وصول والدته إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف من منزله فى باجشوت بارك، وقال إنه بالنظر للعملية القيصرية الطارئة، فى وقت لاحق، تم أخذ الطفلة إلى مستشفى سانت جورج فى لندن، ولدت السيدة لويزا مع اضطراب العين تسمى حول وحشى، وفى يناير 2006 خضعت لعملية لمدة 30 دقيقة تحت التخدير العام، ولكن فى عام 2009 ظهر نفس الاضطراب.

9- الأمير جورج الطفل الأكثر شعبية فى المملكة المتحدة وهو الطفل الثالث فى ترتيب ولاية العرش لديه تأثيرات قوية على اتجاهات الموضة لأطفال ولد فى 22 يوليو 2013 بعد 5 ساعات، وكانت هذه الصورة قدمها والديه وليام وكاثرين، دوقة كامبريدج، له فى اليوم التالى، على أبواب مستشفى سانت مارى، على الرغم من شعبيته، وقد نجح والديه فى حماية خصوصياتهم.

10- احتشد عشرات الأشخاص أمام مستشفى سانت مارى بالعاصمة البريطانية لندن للاحتفال بالطفلة الجديدة التى أنجبتها دوقة كامبيردج كيت ميدلتون لتكون الرابعة فى ترتيب عرش إنجلترا، بعض الأشخاص أكدوا أنهم يخيمون أمام المستشفى منذ أكثر من أسبوعين فى انتظار الخبر السار.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة