1,7مليار دولار زيادة بعائدات المدفوعات الإلكترونية لقطاع السياحة والسفر

الأحد، 03 مايو 2015 03:44 م
1,7مليار دولار زيادة بعائدات المدفوعات الإلكترونية لقطاع السياحة والسفر معالم سياحية فى مصر - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بيفورت PAYFORT، بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة فى العالم العربى، اليوم الأحد، تقريرها السنوى حول "حالة صناعة المدفوعات الإلكترونية فى العالم العربى لعام 2015" بقطاعى "خطوط الطيران" وكذلك قطاع "السفر والسياحة"، وقد جاء إصدار التقرير فى إطار مشاركة الشركة فى أعمال "سوق السفر العربى ATM "فى دبى ، الذى يبدأ أعماله غدا الاثنين.

وحسب تقرير بيفورت ، فمن المتوقع أن تسجل عائدات المدفوعات الإلكترونية فى قطاع "السفر والسياحة" عام 2015 زيادة مقدارها 7و1 مليار دولار بالمقارنة مع العام الماضي، ليصل إجمالى العائدات فى هذا القطاع إلى 3و5 مليار دولار سنويا بحلول عام 2020.

وتعتمد تلك البيانات على المعلومات التى قدمتها وكالات السفر والسياحة التى تعمل عبر الإنترنت فى كل من الإمارات والسعودية ومصر والكويت ولبنان والأردن.

أما على صعيد "خطوط الطيران وحجز تذاكر السفر" فيعتمد تقرير بيفورت على عمليات الدفع الإلكترونى وعمليات الحجز الإلكترونى بشركات الطيران بما فى ذلك الشركات التى تعمل بنظام الطيران منخفض التكاليف فى المنطقة.

ويتوقع تقرير بيفورت أن العائدات الإجمالية للمدفوعات الإلكترونية فى هذا القطاع سوف تسجل زيادة ضخمة، حيث ترتفع من 11 مليار دولار فى 2014 إلى 2و16 مليار دولار على الأقل بحلول 2020، أى بزيادة تصل إلى 2و5 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى أن المدفوعات الإلكترونية فى مجال "خطوط الطيران وحجز تذاكر السفر" سوف تبرز كأحد المصادر الرئيسية للعائدات فى مجال التجارة الإلكترونية، خاصة فى ظل تحول المنطقة العربية لتصبح أحد المحاور الرئيسية لصناعة السفر على المستوى العالمى ويشير التقرير إلى أن معدلات قبول عمليات الدفع الإلكترونى فى هذا القطاع تصل إلى 82%.

ويكشف تقرير بيفورت أن أجهزة المحمولة، قد أصبح أداة رئيسية لحجز تذاكر الطيران إلكترونيا ويذكر التقرير أن 4 من بين 11 شركة طيران شاركت فى الاستطلاعات التى اعتمد عليها التقرير، قد أكدت أن 90% من مبيعاتها من تذاكر الطيران، قد أصبحت تتم عبر الأجهزة المحمولة.





موضوعات متعلقة..


-وزير السياحة: نسعى لوصول الحركة إلى ٢٠ مليون سائح فى ٢٠٢٠












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة