"واتس آب اليوم السابع" يسبق وكالات الأنباء العالمية فى نشر خبر تفجير مسجد للشيعة فى الدمام بالسعودية.. الانفراد يرفع شعار "المجد لصحافة المواطن".. ويؤكد أهميتها فى إعادة رسم خريطة صحافة المستقبل

الجمعة، 29 مايو 2015 02:31 م
"واتس آب اليوم السابع" يسبق وكالات الأنباء العالمية فى نشر خبر تفجير مسجد للشيعة فى الدمام بالسعودية.. الانفراد يرفع شعار "المجد لصحافة المواطن".. ويؤكد أهميتها فى إعادة رسم خريطة صحافة المستقبل تفجير مسجد للشيعة فى الدمام
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى دليل عملى على أهمية صحافة المواطن فى إعادة رسم خريطة صحافة المستقبل، نجح شاهد عيان عبر تواصله المباشر مع "واتس آب اليوم السابع" فى تحقيق السبق على أهم وكالات الأنباء العالمية، وعلى رأسها "رويترز" بخبر تفجير انتحارى لنفسه فى محيط مسجد للشيعة فى منطقة الدمام بالمملكة العربية السعودية، مما أدى إلى مصرع 4 أشخاص من بينهم الانتحارى.. الأمر الذى يؤكد أن "اليوم السابع" أدرك أهمية صحافة المواطن والتواصل معه كشاهد عيان أول لا يقل أهمية عن دور الصحفيين والمراسلين فى أهم وأكبر المواقع العالمية والمحلية.

انفراد "واتس آب اليوم السابع" بالخبر


وتمثل انفراد "واتس آب اليوم السابع" فى مشاركة أحد القراء بأول خبر حول تفجير مسجد الإمام حسين بحى العنود بالدمام بالمملكة العربية السعودية، ونشره الموقع الرسمى لـ"اليوم السابع" فى تمام الساعة 12:00 ظهر اليوم الجمعة، وسارت على خطاه وكالات الأنباء وأبرزها رويترز، بفترة كبيرة من الزمن لا تقل عن 15 دقيقة.

تفاصيل الحادث الإرهابى


واستمر تواصل قراء "اليوم السابع" عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" فى المشاركة بالمزيد من التفاصيل والصور، فانفرد الموقع أيضا بنشر أول صور للتفجير وأول صور للشهداء الضحايا المتطوعين فى الأساس لحماية المسجد، واللذان كانا قد التقطا صورة لهما قبل الصلاة مباشرة أى قبل مقتلهما بدقائق معدودة، كما أفاد أحد الشهود أن أحدهما كان سيتم عقد قرانه خلال شهر أغسطس المقبل.
وأضاف أحد الشهود لـ"واتس آب اليوم السابع" بالمزيد من التفاصيل والتى جاء فيها أنه قد طلب قبل أيام من إدارة المسجد إلغاء حضور النساء للصلاة حماية لهن، الأمر الذى تسبب فى إغلاق باب النساء فى المسجد اليوم، فاضطر الانتحارى صاحب التفجير للتوجه من ناحية باب الرجال، مؤكدا أن الحادث أثبت أهمية دور اللجان الشعبية والمتطوعين فى كشف الإرهابى والاشتباه فيه وصولاً إلى التضحية بأرواحهم لتقليل عدد الضحايا، خاصة إذا تمكن الإرهابة من الوصول داخل المسجد فى وقت الصلاة أو التواجد أمامه أثناء خروج المصلين.

انفراد بنشر صور الحادث الإرهابى


فيما شارك قراء "اليوم السابع" عبر خدمة "واتس آب" فى نشر أول صورة لأشلاء الانتحارى الذى أكدوا أنه فجر نفسه بعد فشله فى دخول المسجد دون لفت الأنظار إليه، فكان لشهود العيان المقيمين بالمملكة العربية السعودية الفضل الأول فى نشر ما حدث أمام أعينهم مما يضمن مصداقية أكبر موثقة بالصور والمعلومات الواردة لحظة بلحظة.

خدمة واتس آب اليوم السابع


وكان "اليوم السابع" أعلن فى بداية الشهر الجارى انطلاق خدمة "Whatsapp Youm7" والتى أتاحت للقراء التواصل السريع مع طاقم التحرير والمشاركة فى كتابة الأخبار وطرح القضايا والمشكلات التى تهم القراء بشكل أسرع وأكثر تفاعلًا، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى أو الرأى والتعليق السريع عبر "واتس آب" لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر رقم هاتف 01287692411 والذى تم تخصيصه للقراء على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء وفقا لرغبتهم.

كما أتاحت الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاعا من المواطنين أو الكشف عن نقص فى الخدمات.


اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة