هل يصبح الأمير على قائدًا عربيًا جديدًا على الساحة الرياضية العالمية؟

الجمعة، 29 مايو 2015 03:18 م
هل يصبح الأمير على قائدًا عربيًا جديدًا على الساحة الرياضية العالمية؟ على بن الحسين
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب العالم كله انتخابات رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والتى يتنافس عليها الرئيس السويسرى الحالى جوزيف بلاتر والأمير الأردنى على بن الحسين، وفى ظل قضايا الفساد والرشاوى التى نالت عدد من مسئولى الفيفا فى الفترة الأخيرة وجارى التحقيق معهم، وفى ظل حالة اللغط التى أثيرت حول تورط بلاتر فى قضايا الفساد بصفته الرئيس ،يُعلق بن حسين آمالًا عريضة فى الفوز برئاسة الفيفا ليواصل بذلك مسلسل تقلد العرب للمناصب الكبرى على الساحة الرياضية العالمية.

يرصد "اليوم السابع" أبرز الشخصيات العربية التى تقلدت مناصب رياضية على الساحة العالمية:
1- القطرى محمد بن همام: الذى تقلد منصب رئيس الاتحاد الآسيوى لمدة 9 سنوات من 2002 وحتى 2011، كما كان نائبًا لرئيس الفيفا، بلاتر، ولكنه اختفى من الساحة الرياضية بعد فضيحة الفساد التى نالت منه على خلفية منافسته لبلاتر على انتخابات الفيفا 2011 قبل أن يعلن رئيس الاتحاد القطرى سابقًا انسحابه من المنافسة ليفوز السويسرى بولاية رابعة بالتزكية.
2- المصرى مصطفى فهمي: التى تقلد منصب سكرتير عام الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" ومن بعدها تقلد منصب المسئول عن لجنة المسابقات بالفيفا.
3- المغربى هشام العمرانى: بدء عمله بالاتحاد الإفريقى نائبًا للسكرتير العام مصطفى فهمى فى 2009 قبل أن يحل العمرانى محله فى منصب السكرتير عام 2011، وكان العمرانى قد عمل مديرًا للتسويق بالاتحاد الأسيوى لكرة القدم قبل عامين منذ انتقاله للكاف.
4- البحرينى سالمان بن إبراهيم: الذى تقلد منصب رئيس الاتحاد الأسيوى لكرة القدم فى مايو 2013 كما أنه عضوًا باللجنة التنفيذية للفيفا، ومن قبلها كان رئيسا للاتحاد البحرينى للعبة ورئيس اللجنة التأديبية بالاتحاد الآسيوى ونائب رئيس اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي.
5- المصرى حسن مصطفى: الذى يتقلد منصب رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد منذ عام 1998 وحتى الآن.
6- المصرى عمرو علواني: الذى يتقلد منصب رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولى للعبة.
7- المصرى هانى أبو ريدة: واحد من أشهر الشخصيات فى العالم العربى الذى تقلد العديد من المناصب الرياضية على مستوى العالم، حيث يتقلد منصب عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا والكاف على حد سواء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة