محلب للتلفزيون الأردنى: قناة السويس الجديدة رؤية قائد وإرادة شعب

الجمعة، 29 مايو 2015 06:14 م
محلب للتلفزيون الأردنى: قناة السويس الجديدة رؤية قائد وإرادة شعب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه دعوة إلى العاهل الأردنى، الملك عبد الله الثانى، للمشاركة فى افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، فى السادس من أغسطس القادم، قائلاً: "إننى أعتبر هذا المشروع بمثابة رؤية قائد وإرادة شعب".

وقال محلب فى مقابلة مع التلفزيون الأردنى: "المشروع هو ازدواج للقناة وهو ما يعنى أن زمن الرحلة سيستغرق فترة أقل قياسا بالسابق علاوة على أن إيرادها سيتضاعف كما أن المنطقة الموجودة على جانبيها سيتم تنميتها"، منوها إلى أن مئات المليارات ستُضَخ فى هذه المنطقة، معربا عن تمنياته بأن يعود هذا المشروع بالخير وبالنفع ليس على مصر فقط ولكن على المنطقة والعالم أجمع.

ولفت رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، إلى أن هناك تواصلا وتطابقا فى وجهات النظر بين قيادتى البلدين فى مصر والأردن، كما أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين الأجهزة الأمنية المصرية والأردنية لدحض الإرهاب فى البلدين وتأمينهما.

وعن اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، قال محلب: "ننظر إلى المستقبل بعجلة تزايدية أكثر مما كان يطبق فى السابق خاصة وهناك إرادة سياسية قوية جدا ومباركة شعبية أقوى إضافة إلى توافر الفرص لدى الجانبين".

وتابع: "تطرقنا للحديث عن تصنيع الفوسفات والأسمدة بشراكة بين البلدين فى هذا المجال إذ تم تكليف وزيرى الصناعة والتجارة فى البلدين لدراسة هذا الملف فورا".

محلب للتلفزيون الأردنى: التحديات كبيرة والإرهاب لا دين ولا حدود له


وأشار المهندس إبراهيم محلب، إلى أن التحدى كان كبيرا خاصة وأن الإرهاب لا دين ولا حدود له، ولا قدر الله إذا كانت مصر قد سقطت فالمنطقة كلها ستكون فى وضع بمنتهى الخطورة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن تصفية جيوب الإرهاب داخل سيناء تسير بمعدل كبير لعودة الأمن، موضّحًا: "كان هناك مخطط لتحويل سيناء لتكون جزءا من الارتباك فى المنطقة كما يحدث فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، إلا أننا بإرادة الشعب المصرى وبوجود القائد الرئيس عبد الفتاح السيسى تمكنا من حماية البلد والعمل على عودة الأمن بشكل تام إلى العاصمة وربوع مصر.. وكان هناك اختراق لحدودنا الشرقية وأيضا للغربية مع ليبيا حيث إن طول الحدود معها يبلغ 1100 كم، كل هذه التحديات فرضت على الحكومة واجبا فى مواجهة الإرهاب".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه قد تم استعراض العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات ومنها التعليم، حيث تمت الموافقة على زيادة الفرص الدراسية فى مجال الطب من 15 إلى 100، مضيفاً "بحثنا فى إمكانية تشغيل خط جوى ما بين القاهرة والعقبة بعدد 600 مقعد أسبوعيا وهو ما سيكون له أثر إيجابى جدا على الجانبين"، كما تحدثنا كذلك فى مجال الربط الكهربائى والتكامل فى مجال الغاز بين مصر والأردن وفى مجال تداول السلع الغذائية وفى مجال الزراعة واتخذنا قرارا بأن يزورنا وزير الزراعة الأردنى للاجتماع مع شقيقه المصرى لوضع ما تم الاتفاق عليه فى إطار تنفيذى".


أخبار متعلقة..



محلب يبحث مع مستشار رئيس دولة الإمارات تنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بهاء محمد

نداء الى معالى رئيس الوزراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة