"النقل" تعلن موافقة "الوزراء" على إسناد تنفيذ "مترو السلام" لـ"المقاولون العرب وأوراسكوم" بالأمر المباشر.. هانى ضاحى: المترو السطحى بطول 6.37 كم وتكلفة 4.36 مليار جنيه.. وبدء الحفر بداية يوليو

الجمعة، 29 مايو 2015 05:49 م
"النقل" تعلن موافقة "الوزراء" على إسناد تنفيذ "مترو السلام" لـ"المقاولون العرب وأوراسكوم" بالأمر المباشر.. هانى ضاحى: المترو السطحى بطول 6.37 كم وتكلفة 4.36 مليار جنيه.. وبدء الحفر بداية يوليو المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، موافقة مجلس الوزراء على إسناد تنفيذ الجزء الثانى السطحى بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق "مترو السلام" للتحالف المصرى المكون من شركتى المقاولون العرب وأوراسكوم للإنشاءات بالأمر المباشر، لافتا إلى أن هذا الجزء السطحى يمتد من محطة النزهة 2 حتى محطة عدلى منصور التبادلية بمدينة السلام بطول 6.37 كم.

4.36 مليار جنيه


وأضاف وزير النقل لـ"اليوم السابع" أنه لأول مرة ينفذ تحالف مصرى بنسبة 100% مشروع مترو أنفاق، وأن تكلفة تنفيذ هذا الجزء السطحى تبلغ 4.36 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع العقد النهائى مع التحالف المصرى خلال أيام من أجل بدء أعمال حفر هذا الجزء السطحى، بالتوازى مع أعمال حفر الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد من محطة هارون بمصر الجديدة حتى النزهة 1، والتى بدأتها شركة فينسى الفرنسية منذ منتصف إبريل الماضى.

شركة النيل العامة لإنشاء الطرق


وقال وزير النقل إنه تم تسليم جميع الرسومات والتصميمات الابتدائية والمواصفات الفنية لتحالف المقاولون العرب وأوراسكوم، وإنه جار إعداد التصميمات والرسومات التفصيلية النهائية، بجانب إعداد عروض الأسعار التى سيتم بمقتضاها التعاقد مع هذا التحالف المصرى ومحاسبته ماليا، مشيرا إلى أنه تم إسناد أعمال تحويلات المرافق بهذا الجزء السطحى من المرحلة الرابعة لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق.

بدء أعمال الحفر بداية يوليو


وأوضح وزير النقل أن شركة النيل ستنتهى من أعمال تحويلات المرافق فى 30 يونيو المقبل، لتبدأ أعمال حفر هذا الجزء السطحى بداية يوليو القادم بعد توقيع التعاقد النهائى مع التحالف المصرى، لافتا إلى أن هذا الجزء يشمل عدد 5 محطات سحطية هى "النزهة 2 وقباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وعدلى منصور"، وستكون عدلى منصور محطة الربط مع القطار المكهرب التى ستربط العاصمة الإدارية الجديدة والمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان.

ولفت وزير النقل إلى أن الوزارة بدأت فى إعداد الدراسات والتصميمات الابتدائية للجزء الثالث النفقى والأخير من المرحلة الرابعة بالخط الثالث، الممتد من محطة هليوبوليس حتى مطار القاهرة، وأنه متوقع الانتهاء من هذه التصميمات نهاية يوليو القادم، ليعقب ذلك طرح تنفيذها أمام الشركات، بحيث يبدأ تنفيذها بالوزارة بالتوازى مع تنفيذ الجزئين النفقى الأول والسطحى الثانى من المرحلة الرابعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة