أطباء كوريين ينجحون فى تشخيص الإصابة بفيروس كورونا خلال 15 دقيقة

الجمعة، 29 مايو 2015 09:45 م
أطباء كوريين ينجحون فى تشخيص الإصابة بفيروس كورونا خلال 15 دقيقة كورونا
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن فريق طبى كورى جنوبى من اختراع "طقم مواد" لتشخيص إصابة فيروس (كورونا) خلال 15 دقيقة فقط، وذلك يعتبر أول مرة يتم فيها اختراع هذا النوع من طقم المواد فى العالم، وسط مخاوف متزايدة من انتشار الفيروس القاتل فى كوريا.

وتناقش السلطات الصحية الكورية حاليا مع الفريق الطبى، سبل الاستفادة من "طقم المواد" المعنى فى تشخيص إصابة فيروس كورونا داخل البلاد التى كشف فيها عن 7 مصابين بالفيروس حتى الآن، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقد تمكن الفريق الطبى الذى يترأسه استاذ كلية علم الأدوية "سونج ديه-سوب"، وبرعاية شركة "بايو نوت" الكورية للتكنولوجيا البيولوجية، من اختراع طقم المواد المذكور وتم تصديره إلى السعودية والإمارات وغيرها من دول الشرق الأوسط، حسبما أعلن الفريق اليوم الجمعة.

وأوضح الفريق الطبى أنه نشر إنجازاته الطبية فى "مجلة علم الأحياء الدقيقة السريرية" التى تصدرها جمعية الميكروبيولوجيا الأمريكية..لافتا بقوله "إن هذا الطقم تستخدمه السلطات المعنية السعودية والإماراتية فى المناطق الحدودية لتشخيص الإصابة بالفيروس لدى الحيوانات".

ويتوقع الفريق أن تكون هناك إمكانية الاستفادة من طقم المواد المذكور للبشر فى حال تسريع وتيرة انتشار الفيروس داخل كوريا، رغم أنه يستخدم حاليا على الحيوانات فقط.

وقال رئيس الفريق سونغ إنه لا يتوقع المزيد من انتشار الفيروس فى البلاد فى حال اتخاذ إجراءات لازمة للحد من انتشاره بشكل جيد، مشيرا إلى أن الوضع لا يستدعى القلق والمخاوف بشكل مفرط من فيروس كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة