5 طرق تردى بها على سؤال مش هنفرح بيكى؟. ."أنا فرحانة بنفسى علطول"

الجمعة، 29 مايو 2015 07:08 م
5 طرق تردى بها على سؤال مش هنفرح بيكى؟. ."أنا فرحانة بنفسى علطول" مش هنفرح بيكى؟
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات تدخل الناس فى شئون الآخرين مهما كانت صلتهم الاجتماعية بمن أمامهم أمر عادى وطبيعى، ليحملوا الفتاة ذنب تأخر زواجها، ويظلون يوجهون السؤال الذى تعرضت له كل فتيات مصر تقريباً: مش هنفرح بيكى؟، ولكن الفتاة عادة لا تجد إجابة لهذا السؤال الغريب أصلا فتبقى حالة الغيظ بداخلها وتعطى من أمامها فرصة أكبر لمضايقتها، ومن هذا المنطلق نقدم لكى 5 طريق عملية للرد على هذا السؤال بطريقة تجعلهم يتوقفون عن طرح هذا السؤال، أو على الأقل تشعرهم بأن هذا ليس من شأنهم.

1) وبنتك عاملة إيه دلوقتى؟


عندما تبادر إحدى قريباتك بالسؤال "مش هتفرحينا بيكى بقى يا حبيبتى؟"، يمكنك ببساطة إعادة الكرة لملعبها من خلال الرد: أنا فى انتظار الفرحة بابنتك أولا، ففرحتها من فرحتى، وهنا تسكت السيدة وتشعر بأن عليها التفكير فى شئونها أولا قبل شئون الآخرين.

2) لا أراكى حزينة:


وفى طريقة ثانية، يمكنك رد السؤال بعلامة تعجب، فبينما تفاجئك إحدى القريبات أو صديقات والدتك بهذا السؤال، يمكنك الرد عليها: غريبة، لا أراكى حزينة من أجلى، حتى أكون أنا سبب فرحتك.

3)أنا سعيدة بنفسى دائماً:


على غرار لعبة البينج بونج يمكنك الرد بسرعة على جملة "مش هنفرح بيكى؟" بجملة "أنا فرحانة بنفسى علطول"، والتى تنهى المحادثة وتجعل من أمامك يشعر أنه وجه السؤال للفتاة الخطأ.

4) هذا موضوع خاص:


ويكون هذا الرد هو الأنسب، على السيدات اللواتى يتدخلن فى أى مناقشة ويرددون هذه الجملة على مسامعك دون حتى أن تجمعك بهم صلة قرابة، وهنا يجب عليك أن تكونى حازمة وتظهرى لمن أمامك أنه تدخل فيما لا يعنيه.

5)يمكنك الفرحة بنجاحى من الآن:


مشكلة السيدات اللواتى يكررن هذا السؤال هو انحصار مفهوم الفرحة لديهم فى الزواج والحصول على العريس المثالى، لذا فهى تعرف غالباً أن هذه نقطة الضعف التى يمكنها الدخول منها إليك، وبالتالى يمكنك نقلها سريعاً إلى منطقة قوتك، حيث يوجد تفوقك العلمى أو العملى، والرد عليها: الفرحة مش زواج وبس، يمكنك الفرحة معى بنجاحى من الآن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة