دراسة: عاهرات فرنسا يكلفن بلادهن 1.6 مليار دولار سنويا

الجمعة، 29 مايو 2015 10:37 ص
دراسة: عاهرات فرنسا يكلفن بلادهن 1.6 مليار دولار سنويا عاهرة أوروبية - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن عاهرات فرنسا البالغ عددهن 37 ألف تكلفن البلاد ما يصل قيمته إلى 1.6 مليار يورو سنويا، وفقا لدراسة جديدة هدفها تفنيد الأسطورة القائلة بأن العمل فى مجال الجنس يولد النمو المستدام.

وأوضحت الدراسة أنه فى حين تحقق الدعارة فى فرنسا مبيعات سنوية قدرها 3.2 مليار يورو، ويحقق العاملون فى الجنس دخلا سنويا يصل فى المتوسط إلى 87.700 يورو سنويا، فإن أغلب هذا المبلغ يتم إرساله للخارج بدلا من إعادته مرة أخرى للاقتصاد الفرنسى، وفقا للدراسة التى تم تمويلها من قبل اللجنة الأوروبية.

تهرب ضريبى فى الدعارة


وتشير الدراسة التى أعدتها "حركة العش" الفرنسية والتى تعمل بنشاط ضد الدعارة، أن هناك تهربا ضريبيا خطيرا على تلك الأرباح، يصدر فى المجمل إلى 853 مليون يورو سنويا، فى حين أن باقى الرقم تشكله تكاليف اجتماعية غير مباشرة مرتبطة بالدعارة مثل السجن للقوادين ونفقات صحية وإدمان على المخدرات.

وتقول الدراسة إنه لو قام زبائن العاهرات بإنفاق أموالهن على أى نشاط آخر، فإن فرنسا ستزيد عائداتها الضريبية وتوفر عدة ملايين يورو كل عام من الإنفاق المرتبط بالدعارة. وكانت الاقتصاديات الأوروبية قد بدأت فى السنوات الأخيرة فى ضم العائدات الناتجة عما يسمى باقتصاديات الظل مثل الدعارة والمخدرات غير القانونية، كجزء من إجراءات جديدة قدمها الاتحاد الأوروبى من أجل تقييم أفضل للناتج القومى لدولة ما. لكن لا يوجد تقارير كثيرة عن مدى استنزاف تلك الصناعة لاقتصاد الدول.

الدعارة تساهم فى الاقتصاد الأوروبى


وأضافت الدعارة حوالى 7.8 مليار يورو للاقتصاد البريطانى فى عام 2013، وفقا لأرقام رسمية، مما أدى إلى مطالب بعض المعلقين بضرورة فرض ضرائب عليها. وفى أسبانيا، تشير الأرقام الرسمية الخاصة بالعام الماضى إلى أن الدعارة والمخدرات توفران 11 مليار يورو، أى 1% من إجمالى الاقتصاد الأسبانى. وفى ألمانيا، حققت الدعارة والمخدرات غير القانونية 83 مليار يور وفى 2013، على الرغم من انه غير واضح مقدار ما يهدر من هذا الرقم بسبب التكاليف الاجتماعية أو الأموال التى يتم إنفاقها بالخارج.


موضوعات متعلقة..



- تأجيل محاكمة متهمات بالدعارة فى مدينة نصر إلى الأربعاء المقبل

- النساء الأكثر إثارة للأزمات.. بطلة "سيب إيدى" رقصت بملابس ساخنة.. و"الدغيدى" طالبت بترخيص الدعارة.. و"النرش" هددت بتدمير المطار.. و"برديس" و"شاكيرا" أثارتا الجدل بكليبات رخيصة مغلفة بإيحاءات جنسية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة