حسن مصطفى يُخطر الأولمبية الدولية بتقرير التحقيق مع رئيس التجديف

الجمعة، 29 مايو 2015 09:12 ص
حسن مصطفى يُخطر الأولمبية الدولية بتقرير التحقيق مع رئيس التجديف حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لليد ومبعوث الحركة الأولمبية تقريره عن نتائج التحقيق، الذى أجرته اللجنة المشكلة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية مع خالد زين رئيس اتحاد التجديف فى الشكوى التى تقدم بها عدد من أعضاء الجمعية العمومية.

اتفق ممثلو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الملقبين بمجموعة الـ22 على انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، المحدد لها أول يونيو المقبل، لإسقاط عضوية خالد زين، رئيس اتحاد التجديف من اللجنة الأولمبية بعدما خرق المواثيق الأولمبية باللجوء إلى المحاكم المدنية.

من جانبه أكد الدكتور عبد العزيز غنيم، رئيس اتحاد الملاكمة، أن الجمعية العمومية غير العادية لإسقاط عضوية خالد زين، رئيس اتحاد التجديف من اللجنة الأولمبية المحدد لها 1 يونيو المقبل سليمة ولا تحتمل أى طعن أو بطلان، خاصة أن الإجراءات التى تمت من مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية لا يشوبها أى مغالطات.

أشار غنيم إلى أن 22 رجلا يمثلون الاتحادات، فضلا عن إسراء السنهورى، رئيس اتحاد التنس، التى تعتبر أحد وأهم رؤساء الاتحادات الذين لديهم إصرار شديد على إسقاط عضوية زين، مؤكدا أن رئيس التجديف أهان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وأعضاء الجمعية العمومية، فضلا عن أنه خرق الميثاق الأولمبى باللجوء إلى المحاكم المدنية وتجاهل تعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.
قال الدكتور علاء مشرف، رئيس اتحاد تنس الطاولة: إن خالد زين أصبح فى حالة توهان ولا يدرى ماذا يفعل أمام عاصفة الجمعية العمومية، مؤكدا أن زين وصل به الأمر إلى مقاضاة الجمعية العمومية التى انتخبته وهو أمر يدعو إلى الدهشة.

شدد مشرف على أن جميع الاتحادات اتخذت قرار الدعوة لعمومية طارئة بإرادتها المنفردة دون تدخل أى شخص، مضيفا إلى أن تصرفات رئيس اتحاد التجديف هو من تسبب فى وصول الأمر إلى إسقاطه من عضوية اللجنة الأولمبية.

وأكد حازم حسنى رئيس اتحاد الرماية أنه مع رأى أعضاء الجمعية العمومية، فيما يتراءى لمصلحة الرياضة المصرية، خاصة أن أى زعزعة للاستقرار التى تنعم به الرياضة حاليا فى عهد خالد عبد العزيز سوف يؤثر على اللاعبين الذين على أعتاب التأهل لدورة الألعاب الأولمبية.
توعد ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة، خالد زين فى الجمعية العمومية غير العادية قائلا: "انتظر يوم الجمعية العمومية بفارغ الصبر حتى تلقنه الجمعية العمومية درسا لن ينساه أبدا، وأقسم إدريس بأغلط الإيمان أنه سوف يجهز مفاجآت لرئيس اتحاد التجديف خلال الأيام المقبلة لم يتوقعها".


اخبار متعلقة



- رئيس الخماسى بديلا لـ"مشرف" فى لجنة التحقيق مع خالد زين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة