الإخوان ترفع شعار "السلاح هو الحل".. الجماعة تصدر بيانًا رسميًا تؤكد فيه شرعية العنف.. وإسلاميون: الجماعة تتبنى التطرف وتعتبره جهادًا فى سبيل الله.. هشام النجار: اعتراف صريح بأنها تنظيم إرهابى

الجمعة، 29 مايو 2015 01:34 ص
الإخوان ترفع شعار "السلاح هو الحل".. الجماعة تصدر بيانًا رسميًا تؤكد فيه شرعية العنف.. وإسلاميون: الجماعة تتبنى التطرف وتعتبره جهادًا فى سبيل الله.. هشام النجار: اعتراف صريح بأنها تنظيم إرهابى محمود حسين أمين التنظيم
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبنت جماعة الإخوان العنف رسميًا، بعدما أصدرت بيانًا أيدت فيه بيان "نداء الكنانة"، الذى دعا لأعمال عنف داخل مصر والنظام الحالى، وجاء ذلك بعدما ردت جماعة الإخوان رسميًا على تصريحات محمود غزلان عضو مكتب إرشاد الجماعة، والذى زعم أن التنظيم ينتهج السلمية، الأمر الذى اعتبره خبراء فى شئون الحركات الإسلامية، أنه اعتراف صريح من الإخوان بأنها تنظيم إرهابى وترفع شعار السلاح هو الحل.

وقالت جماعة الإخوان، إنها تثمن ما أسمته بـ"نداء الكنانة" الذى أصدره نحو 150 من الشيوخ المؤيدين للجماعة فى مختلف دول العالم، وتضمن تحريض أنصارهم على مقاومة السلطات المصرية، والانتقام من القضاة والجنود والضباط والإعلاميين، بزعم أن القصاص واجب شرعى، بحسب زعم البيان.

وأشار بيان جماعة الإخوان، إلى أن ما أسمته "نداء الكنانة" بين الواجب الشرعى، وما أسمته "حق الدفاع عن النفس"، وشدد على أن الجماعة ملتزمة بالواجبات الشرعية التى يوجبها الإسلام ولا تتراجع عنها مهما كانت التضحيات، بحسب البيان.

بيان الإخوان الأخير اعتراف بأنها جماعة إرهابية


من جانبه وصف هشام النجار، الباحث فى الحركات الإسلامية، بيان جماعة الإخوان الأخير الذى أيدت فيها بيان العلماء المحرضين ضد مصر، بأنه اعتراف صريح من الجماعة بأنها جماعة إرهابية.

وقال "النجار" لـ"اليوم السابع": "بيان الإخوان متوقع لأن هناك تنسيقًا بين المحرضين على مصر والإخوان، فالجماعة تريد غطاءً شرعيًا للإرهاب"، مضيفاً: "الفترة المقبلة ستحدث أعمال فوضى من الاعتداء على القضاة والإعلاميين، والأمور التى دعا لها بيان علماء الإخوان، لأنهم يريدون أن يصبغوا الغطاء الشرعى على أعمال العنف".

وتابع: "الإخوان وصلت لدرجة أنها تعتبر استهداف الجماعة استهداف للإسلام، ولذلك يردون بالعنف ويعتبرونه جهادًا فى سبيل الله، وهذا يعتبر جنونًا"، مضيفًا: "أى كيان ينتهج العنف التاريخ أثبت أن مصيره الفشل، سواء هذا فصيل إسلامى أو غير إسلامى".

اعتراف الإخوان رسميًا بالعنف يعرى الغرب


وقالت حركة تمرد الجماعة الإسلامية، أن بيان الإخوان الذى يعترف فيه بشكل رسمى بالعنف، يعرى تمامًا المتعاطفين والمدافعين عن جماعة الإخوان.

وقال وليد البرش، مؤسس حركة "تمرد الجماعة الإسلامية" لـ"اليوم السابع"، إن بيان الإخوان الذى يدعم تحريض شيوخ الجماعة، يحرج الغرب الذى طالما دافع عنهم ومولهم للعودة للمشهد السياسى.

وأوضح مؤسس حركة "تمرد الجماعة الإسلامية"، أن هذا البيان يعرى المتعاطفين مع الإخوان والممولين من الغرب لدعمهم التنظيم خارجيًا، واستقبالهم وتنظيم فعاليات لهم.

السلاح هو الحل


من ناحيته قال ماهر فرغلى الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى: "جماعة الإخوان تمر بأزمة استراتجية ضخمة، حيث هناك انقسام داخلها بين قيادات تاريخية ترى أن المواجهة مع الدولة سيؤدى إلى خسارة، وفريق آخر يرى أن السلاح هو الحل وهذا الفريق هو الذى يسيطر على الإخوان الآن".

وأضاف "فرغلى": "صقور الإخوان هم الذين يرون أن حمل السلاح هو الحل يشرعون للعنف، وبسببهم حدثت جرائم الجماعة".

وحول بيان نداء الكنانة، أوضح "فرغلى"، أن الإخوان تريد استنساخ تجربة سوريا، حيث نشروا قبل الثورة السورية بيانًا شبيه بذلك، مؤكدًا أن الإخوان حساباتهم فاشلة وغير دقيقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليمان

اتريدونها حرب أهليه ؟؟..

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

مش غريبة!

عدد الردود 0

بواسطة:

السيسي رئيسي

ده من زماااااااان

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

طبعا تنظيم ارهابي ليس له علاقه بالدين

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد الدرديري

ارجعوا لتاريخكم الاسود.

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الشعب يجب أن يتحمل المسئولية ويبيد الإخوان الإرهابيين فهم لن يتحملوا إنتقام الشعب منهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

جو البحيري

ارهابهم عنوانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

جو البحيري

ارهابهم عنوانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

ليس جديد فهو منهج ولكنهم الان ازالوا التقية واعلنوا ارهابهم علنى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

السلاح مرفوع منذ عشرات السنوات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة