وزارة الكهرباء تنهى المرحلة الأولى للخطة العاجلة وتضيف 1707 ميجا وات للشبكة الأحد.. واليمانى: انتهاء صيانة المحطات طبقاً للجدول الزمنى.. ويؤكد: وفينا بوعدنا والجيش والشرطة يؤمنان جميع محطات الكهرباء

الجمعة، 29 مايو 2015 08:22 م
وزارة الكهرباء تنهى المرحلة الأولى للخطة العاجلة وتضيف 1707 ميجا وات للشبكة الأحد.. واليمانى: انتهاء صيانة المحطات طبقاً للجدول الزمنى.. ويؤكد: وفينا بوعدنا والجيش والشرطة يؤمنان جميع محطات الكهرباء الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية من إنهاء المرحلة الأولى للخطة العاجلة التى أعلنتها منذ 8 أشهر لإضافة 3632 ميجاوات حتى نهاية أغسطس المقبل لتلبية احتياجات المواطنين بتكلفة بلغت 2 مليار و600 مليون دولار، وذلك فى وقت قياسى لم يحدث فى تاريخ الوزارة.

وكشف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم إطلاق تجارب التشغيل بـ3 وحدات بمحطة أسيوط و20 وحدة متنقلة بمناطق الصعيد بقدرات إجمالية تصل إلى 1707 ميجاوات، ومن المقرر أن يتم ربطها بالشبكة الأحد القادم، كاشفاً أن الوزارة تسير طبقاً للجدول الزمنى الذى تم وضعه منذ ما يقرب من 8 أشهر بل وسابقت الجدول الزمنى فى بعض المحطات.

_الانتهاء من تشغيل 20 وحدة متنقلة 31 مايو



وأضاف اليمانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تشغيل 20 وحدة متنقلة بمناطق بالصعيد بقدرة 25 ميجاوات للوحدة بإجمالى قدرات تصل إلى 500 ميجاوات الأحد القادم، لافتًا إلى أن الوحدات تقع بمناطق "جرجا، وبنى غالب، وسمالوط، ومالوى، وأسيوط الجديدة، وأسيوط الحمراء"، بالإضافة إلى 3 وحدات بمناطق هليوبوليس وشرق القاهرة والبساتين.

وأشار اليمانى إلى أنه سيتم تشغيل بـ14 وحدة بقدرة 672 ميجاوات بواقع 6 محطات فى كل من الغردقة وشرم الشيخ ومحطتين فى بورسعيد، مشيرًا إلى أنه سيتم أيضاَ تشغيل إحدى وحدات محطة عتاقة بقدرة 160 ميجاوات.

وقال اليمانى، إنه سيتم تشغيل أيضًا 3 وحدات بمحطة كهرباء أسيوط بقدرة 375 ميجاوات، لافتًا إلى أن محطة كهرباء أسيوط تعد سابقة فى تاريخ وزارة الكهرباء، حيث لم يستغرق إنشاؤها سوى 6 أشهر، وهو ما لم يحدث من قبل.

وأكد اليمانى أنه سيتم تشغيل الوحدة الأولى بمحطة عتاقة بإجمالى قدرات 640 ميجا وات بواقع 160 ميجا وات للوحدة ويليها الوحدة الثانية فى 8 يونيو، والثالثة فى 16/6/2015 والوحدة الرابعة نهاية يوليو.

-المرحلة الثانية من الخطة العاجلة ستدخل نهاية يونيو



وأشار اليمانى، إلى أن المرحلة الثانية من الخطة العاجلة ستدخل نهاية يونيو بقدرة 945 ميجاوات، مشيرًا إلى أن هناك 3 وحدات بقدرة 375 ميجاوات من محطة أسيوط و2 من محطة دمياط بقدرة 250 ميجاوات، وآخرين بمحطة عتاقة بقدرة 320 ميجاوات فى نهاية يونيو.

وتابع اليمانى: "فى نهاية يوليو سيتم إضافة 570 ميجاوات للشبكة من خلال ربط وحدة بقدرة 160 ميجاوات من محطة عتاقة، وأخرى من المحمودية بنفس القدرة ووحدتين من محطة غرب دمياط بقدرة 250 ميجاوات".

-الانتهاء من الخطة العاجلة فى أغسطس



وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه بنهاية شهر أغسطس سيتم الانتهاء من الخطة العاجلة بإضافة 410 ميجاوات للشبكة، بإضافة وحدتين من محطة أسيوط بقدرة 250 ميجاوات ووحدة بقدرة 160 ميجاوات من محطة المحمودية، مضيفا أن جميع وحدات ومحطات الكهرباء يتم تأمينها من قبل قوات من الجيش والشرطة، وبتعاون من الأهالى.

وأضاف الدكتور محمد اليمانى أنه تم الانتهاء من تشغيل محطة كهرباء بنها بقدرة 750 ميجا وات وافتتحها الأسبوع الماضى، موضحاً أن محطة كهرباء بنها الجديدة تتكون من وحدتين غازيتين قدرة 250 ميجا وات للوحدة، إضافة إلى وحدة بخارية بنفس القدرة وتعمل بدون وقود إضافى وباستخدام عادم الوحدات الغازية ليصل إجمالى قدرة المحطة إلى 750ميجا وات.

موضعات متعلقة..


- "الكهرباء" تنجح فى أولى اختبارات الموجة الحارة.. خالفت التوقعات بقطع التيار لساعات طويلة.. "القابضة": لم نلجأ لتخفيف الأحمال.. وأزمة الصيف الماضى لن تتكرر.. 31 مايو انتهاء برنامج صيانة المحطات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مشكورين والله* وعدتم فصدقتم* وزاره الكهرباء, اصبحت من افضل الوزرات فى مصر .

**

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

تعليق 1----- ماهى مش فارقه معاك يا مشمش .. انت بتشوف فى الضلمه برضه - ههه

’’’’’’’’ بصراحه فلا تعظيم سلام لوزاره الكهرباء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مشكورين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة