رئيس الغرفة الألمانية: السيسى مرحب به فى ألمانيا ولن أعلق على تصريحات رئيس البرلمان.. الزيارة تركز على التعاون الاقتصادى وتوقيع اتفاقيات مع سيمنز.. وهدفها وضع مصر على أجندة مجتمع الأعمال الألمانى

الجمعة، 29 مايو 2015 01:38 م
رئيس الغرفة الألمانية: السيسى مرحب به فى ألمانيا ولن أعلق على تصريحات رئيس البرلمان.. الزيارة تركز على التعاون الاقتصادى وتوقيع اتفاقيات مع سيمنز.. وهدفها وضع مصر على أجندة مجتمع الأعمال الألمانى راينر هيرت الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية للصناعة والتجارة
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف راينر هيرت، الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية للصناعة والتجارة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ستشهد توقيع اتفاقية تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة المصرية وهيئة معارض برلين، ولأهمية نشاط مصر التصديرى فى مجال الخضراوات والفواكة سيتم توقيع اتفاقية أخرى مع معرض "فروت لوجيستيكا" الذى يعد المعرض الدولى الرائد فى مجال تسويق الخضروات والفاكهة، لتكون مصر الدولة الشريك لدورة المعرض فى 2016، كما سيتم توقيع اتفاق بين الغرفة الألمانية ووزير الصناعة من اجل توفير خدمة الخبراء الأجانب للشركات المصرية، كما أن هناك اتفاقيات تفاهم أخرى سيتم توقيعها أثناء الزيارة هذا بجانب اتفاقيات أخرى مع شركة سيمنس.

راينر هيرت: السيسى سيلتقى أنجيلا ميركل ورئيس ألمانيا الاتحادية ومسؤولين بالحكومة الألمانية
وأكد راينر هيرت، الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية للصناعة والتجارة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبرلين تعتبر من أهم الأحداث فى هذا العام، ونحن متحمسون جدا لهذه الزيارة والتى ستكون فى الفترة من 03-04 يونيو فى برلين.

وقال راينر هيرت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك ثلاثة أحداث رئيسية ستتم خلال هذه الزيارة، الأول هو زيارة السيسى لاجتماع مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ورئيس ألمانيا الاتحادية وعدد من المسؤولين فى الحكومة الألمانية، والحدث الثانى هو اللجنة الاقتصادية والتى تتكون من ممثلى الحكومة المصرية والألمانية، لمناقشة السياسة الاقتصادية بين البلدين، والحدث الثالث هو قمة الأعمال المصرية، حيث سيلتقى وفدا من رجال الأعمال الألمان والمصريين لمناقشة مناخ الأعمال، ومن المقرر أن يتم توقيع مذكرات تفاهم بين الشركات المصرية والألمانية، فضلا عن توقيع بعض اتفاقيات التعاون.

زيارة السيسى تضع مصر فى محور اهتمام مجتمع الأعمال الألمانى



وأضاف هيرت أن الهدف الرئيسى من الزيارة هو وضع مصر مرة أخرى فى محور اهتمام مجتمع الأعمال الألماني، بعد ما اختفى خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية، بسبب القضايا الأمنية، مشيرا إلى أن الزيارة سوف تناقش قانون الاستثمار الجديد والسياسة الاقتصادية الجديدة إلى ما بعد تقديم المشاريع الكبرى القادمة فى قطاع الطاقة المتجددة، وهو قطاع مثيرة جدا للاهتمام بالنسبة للشركاء الألمان، بالاضافة الى مجال البنية التحتية مثل السكك الحديدية والطرق السريعة، وايضا القضايا الأمنية، لأنه حان الوقت لإعادة بناء الثقة على الجانب الألماني.

هناك رغبة لتشجيع الألمان على السفر إلى الأقصر وأسوان


وأشار الرئيس التنفيذى للغرفة الالمانية إلى أن هناك رغبة لتشجيع السفر إلى مناطق أخرى فى مصر، ليس فقط القاهرة والبحر الأحمر، ولكن أيضا الأقصر وأسوان، وأن الشركات الألمانية تتطلع إلى فرص الاستثمار فى مجال الطاقات المتجددة، والصناعات الغذائية، الصناعات الكيماوية، المبانى الخضراء والتدريب المهني، لافتا الى ان ألمانيا يمكن أن تقدم حلولا ممتازة لمشاريع الطاقة المتجددة، وهى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكتلة الحيوية، بالتعاون مع الشركاء المصريين نستطيع تحقيق الكثير.

ألمانيا تسعى لإنجاح زيارة السيسى
وردا على تصريحات رئيس البرلمان الألمانى، أكد راينر هيرت، أنه لا أرغب فى الحديث عن الأمور السياسية، ولكن ما يهم حقا هو أن الرئيس الألمانى، فضلا عن المستشارة الألمانية، ونائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد الذين حضروا مؤتمر شرم الشيخ، ووزير الشؤون الخارجية قاموا بدعوة الرئيس المصري، وأوضحوا أنه مرحب به وأن ألمانيا تريد نجاح هذه الزيارة، خاصة ان مصر تعد شريكا محترما ومرساة لا غنى عنها لتحقيق الاستقرار فى المنطقة.

وأشار الرئيس التنفيذى للغرفة الالمانية ان هناك مليون سائح الألمانى يزورون مصر سنويا وهو ما يعكس حب الألمان للمصريين، مؤكدا أن هناك علاقة ود وإحترام بين الجانبين المصرى والألماني.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على

اعتقد

ان رئيس لبرلمان الامانى يعبر عن الشعب الذى انتخبه

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهم

مصالح المانيا مع مصر تغلبت .. وكلام رئيس البرلمان سياسى موجه لراس المال الموجود فى المانيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة