"التعليم" تكثف استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. الوزارة تنتهى من تدريب 6 آلاف فرد أمن للتصدى للغش.. ورئيس عام الامتحانات: توفير طبيب بكل لجنة.. والانتهاء من تشكيل غرفة العمليات الرئيسية

الجمعة، 29 مايو 2015 08:00 ص
"التعليم" تكثف استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. الوزارة تنتهى من تدريب 6 آلاف فرد أمن للتصدى للغش.. ورئيس عام الامتحانات: توفير طبيب بكل لجنة.. والانتهاء من تشكيل غرفة العمليات الرئيسية وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف وزارة التربية والتعليم المصرية، إجراءاتها قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، التى تنطلق 6 من يونيو المقبل فى نظامها القديم و7 من نفس الشهر فى نظامها الحديث، حيث يقول محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية، إن الإدارة المركزية للأمن انتهت من تدريب 6 آلاف فرد أمن يشاركون لأول مرة فى تأمين اللجان والتصدى للغش الإلكترونى.

رئيس امتحانات الثانوية العامة: أفراد للأمن باللجان للتأكد من هوية المنتقبات


وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أفراد الأمن داخل اللجان يختصون بالكشف عن الطالبات المنتقبات داخل اللجان للتأكد من هويتهم، وتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية.

طبيب بكل لجنة امتحانية لرعاية الطلاب والمعلمين


وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، فى بيان صادر عن الوزارة إلى أن الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى وافق على توفير طبيب من الهيئة العامة للتأمين الصحى لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمعلمين المشاركين بأعمال الامتحانات للعام الدراسى الحالى، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات لهذا العام بجميع لجان سير الامتحانات، وجميع مقرات تقدير الدرجات للمواد الدراسية التى وصلت إلى 20 مقر تقدير درجات.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال اجتماعه مع رئيس الهيئة أنه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى على تسليمه بيانا بأسماء ومقار لجان سير الامتحان البالغ عددها على مستوى الجمهورية (1540) لجنة، وبيان بأسماء ومقار جميع مقرات تقدير درجات المواد قبل موعد انعقاد الامتحان بفترة كافية لتوفير طبيب بكل لجنة سير، وبكل مقر من مقار تقدير الدرجات.

وأكد محمد سعد رئيس عام الامتحانات، أن تقدير درجات كل مادة يبدأ بعد يوم واحد من اختبار المادة، موضحا أن مادة اللغة العربية يمتحنها الطلاب 7 من يونيو المقبل على أن يتم تقدير الدرجات 9 من الشهر نفسه، مشددا على أن أعمال التصحيح وتقدير الدرجات تتم من قبل معلمى الشهادة الثانوية، مشيرا إلى أن معلمى الصفين الأول والثانى الثانوى يختصون بالمراقبة والملاحظة على أعمال الامتحانات.

وقال محمد سعد رئيس عام الامتحانات، إن الوزارة انتهت من تشكيل غرفة العمليات الرئيسية للامتحانات برئاسته، موضحا أن تشكيلها يتكون من رئيس عام الامتحانات رئيساً وعدد من أفراد الأمن الإدارى بالوزارة ووزارة الداخلية والجهاز القومى للاتصالات ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، على أن يتم عرضها على الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم لاعتماد التشكيل، موضحا أن الغرفة تختص برصد ومتابعة الامتحانات سواء ما يتعلق بمحاولات الغش الإلكترونى أو المشكلات التى تواجه الطلاب وتأمين اللجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة