وزير دفاع بريطانا يؤكد على إجراءات السلامة على متن الغواصات النووية

الخميس، 28 مايو 2015 02:22 م
وزير دفاع بريطانا يؤكد على إجراءات السلامة على متن الغواصات النووية وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وزير الدفاع البريطانى يؤكد على إجراءات السلامة على متن الغواصات النوويةقال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، اليوم الخميس إن المخاوف التى أثارها جندى فى البحرية الملكية حول إجراءات السلامة فى غواصات "ترايدنت" النووية لم يتم إثباتها، مؤكدا على إجراءات السلامة على متن الغواصات النووية.

ووفقا لتقرير كتبه وليام ماكنيلى 25 عاما، ونشره موقع ويكيليكس على شبكة الإنترنت، لا تلتزم الغواصات البريطانية التابعة لنظام "ترايدينت" التى تحمل الأسلحة النووية بمعايير الأمانة والسلامة، ومن ثم فإن الأسلحة النووية البريطانية فى خطر، مشيرا إلى أن نظام صواريخ الغواصات النووية تمثل "كارثة على وشك الحدوث".

وأوضح مايكل فالون فى بيان له، أن إدعاءات وليام ماكنيلى غير صحيحة فى الواقع أو نتيجة لسوء الفهم، وأصر فالون على أنه لم يتم تعريض فعالية تشغيل الأسطول أو سلامة البحارة على الغواصات للخطر فى أى مرحلة، مشددا على أن الردع النووى فى البحر يبقى فاعلا.

وقال ماكنيلى إن هدفه تنبيه المجتمع وقيادة البلاد إلى الخطر المخيم عليها ، واعتقلت شرطة البحرية الملكية وليام ماكنيلى فى مطار ادنبره عند عودته بعد هروبه خارج البلاد فى وقت سابق هذا الشهر، حيث لا يزال محتجزا فى مؤسسة عسكرية فى اسكتلندا.

وبدأ تحقيق رسمى فى مخاوف السلامة على متن الغواصات النووية التى أثارها ماكنيلي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة