"نيويورك تايمز" تنتقد إدانات أردوغان المستمرة لها

الخميس، 28 مايو 2015 03:34 م
"نيويورك تايمز" تنتقد إدانات أردوغان المستمرة لها أردوغان
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه بانتقال رجب طيب أردوغان بالفعل من مكتب رئيس الوزراء التركى إلى القصر الرئاسى الجديد، فإنه يتولى على ما يبدو دور غير رسمى جديد هذا الأسبوع هو كبير معارضى الصحافة الغربية فى تركيا.

وقالت الصحيفة- فى سياق تقرير أوردته على موقعها الالكترونى اليوم الخميس، ان الاهانات فى وسائل الإعلام المحلية التركية والافتتاحيات الأجنبية المهمة، أثارت غضب اردوغان مما دفعه إلى استعارة بعض من قواعد اللعبة التى يمارسها المحافظون الأمريكيون هذا الأسبوع من خلال انتقاد صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية لمدة ثلاثة أيام متتالية، واصفا محرريها بأنهم "مأجورون".

وأفادت تقارير بأن أردوغان قال عن صحيفة نيويورك تايمز، التى انتقد مجلس تحريرها الأسبوع الماضى حملة قمع حرية الصحافة فى تركيا، إن "جميع مقالاتها حول تركيا خلال الأوقات الحرجة تفوح منها رائحة استفزازية ".

وكانت الصحيفة الأمريكية قد كتبت فى افتتاحيتها الأسبوع الماضى أن لأردوغان تاريخ طويل من ترهيب وسائل الإعلام التركية، وقالت إن ناقوس الخطر انطلق مرة أخرى هذا الاسبوع عندما تم رفع شكوى جنائية ضد محررى صحيفة "حرييت ديلى نيوز" التركية وموقعها الإلكترونى على خلفية نشرها لعنوان مقال صحفى اعترض عليه أردوغان.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة