بوتين: روسيا تدعم جهود القيادة فى مقدونيا لتهدئة الوضع فى البلاد

الخميس، 28 مايو 2015 06:41 م
بوتين: روسيا تدعم جهود القيادة فى مقدونيا لتهدئة الوضع فى البلاد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن بلاده تدعم جهود القيادة فى مقدونيا لتهدئة الوضع فى هذا البلد، وهى مهتمة بالاستقرار فيه.

وقال بوتين - أثناء تسلمه أوراق اعتماد سفراء فى الكرملين اليوم الخميس، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - إن "موسكو تدعم جهود قيادة مقدونيا لتهدئة الوضع السياسى فى هذه الدولة. نحن مهتمون بأن تكون مقدونيا دولة مستقرة".. مضيفًا أن "روسيا ومقدونيا تربطهما جذور تاريخية عميقة، ثقافية وروحية".

وكان آلاف المحتجين قد خرجوا الأسبوع الماضى فى مظاهرة فى العاصمة المقدونية سكوبى من أجل المطالبة باستقالة رئيس الحكومة نيكولا جروفسكي، بعد الاتهامات التى وجهت إلى جروفسكى على مدى شهور باستغلال سلطته.

وأظهرت شرائط تسجيل مسربة بثتها المعارضة، وزراء فى الحكومة يتآمرون لتزوير الانتخابات والتستر على جريمة قتل، واستقال الأسبوع الماضى وزيران ورئيس جهاز المخابرات.

وقال زعماء المعارضة إن رئيس جهاز المخابرات ساسو ميجالكوف ووزيرة الداخلية جوردانا جانكولوفسكا يقفان وراء محاولات التحكم فى الإعلام وجهاز القضاء والمسؤولين المنتخبين عبر التنصت على هواتفهم.. لكن الحكومة نفت الاتهامات، مشددة على أن المعارضة تحاول زعزعة استقرار البلد لما يخدم مصلحتها.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المعارضة الروسية

صلاة النبى أحسن !!!

و هتعملوا استفتا هناك امتى؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة