السلطات الإيرانية تطلق موقعًا للزواج على الإنترنت

الخميس، 28 مايو 2015 04:14 م
السلطات الإيرانية تطلق موقعًا للزواج على الإنترنت صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت السلطات الإيرانية موقعًا إلكترونيًا للتعارف والزواج، إثر ارتفاع نسبة الطلاق بين الشباب.

وتزيد نسبة الطلاق، خاصة فى العاصمة طهران، بشكل يقلق المسئولين، إذ تبلغ النسبة 22 %. وأغلب الحالات لشباب تحت سن الثلاثين، وهى الفئة العمرية الغالبة فى إيران.

وكان نائب وزير الشباب والرياضة الإيرانى، محمود غولرازى، قد أعلن عن الخطة مطلع هذا العام، وقال إنه يأمل فى أن يساعد الموقع الجديد على إتمام "مئة ألف زيجة لحل أزمة الزواج بين الشباب".

وتدير الموقع الجديد منظمة التنمية الإسلامية، وهى مؤسسة خاضعة لإشراف المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، وتروج لأسلوب الحياة الإسلامى.

وطبقا لـ"بى بى سى" الموقع تابع لبوابة أسلوب الحياة الإسلامى، ويديره حوالى مئة شخص. ورغم أن الموقع ما زال مقتصرًا على طهران، فإن ثمة خططًا للتوسع فى المدن الإيرانية الأخرى.

ويطلب من المشاركين فى الموقع إدخال البيانات الأساسية، مثل الطول، والوزن، ومهنة الوالدين، والحالة الاجتماعية. ولا تظهر أى أسئلة عن الهوايات، أو أنواع الموسيقى والأفلام المفضلة.

وعلى عكس مواقع التعارف المعتادة، لا يمكن للمستخدمين رؤية الصفحات الشخصية أو صور الشركاء المحتملين، إذ تعتبر السلطات الدينية أن هذا أمر غير أخلاقى.

ويمكن لمديرى الموقع رؤية معلومات المشتركين، والبدء فى توفيق من يرون أنهم مناسبون لبعضهم البعض.

وأثار الموقع اهتمام الكثيرين، بغض النظر عن نجاحه فى توفيق الأزواج. وتقول كافيه، وهى شابة تسكن فى طهران: إنه "من الصعب التعرف على الناس فى طهران، وهذا (الموقع) خيار جيد لمن ينحدرون من أسر تقليدية".


موضوعات متعلقة ..


- بالصور.. إيران تستضيف مسابقة لرسوم الكاريكاتير حول داعش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة