الحكم بحبس قادة احتجاجات 2008 فى تايلاند لمدة عامين

الخميس، 28 مايو 2015 05:57 م
الحكم بحبس قادة احتجاجات 2008 فى تايلاند لمدة عامين صورة أرشيفية
بانكوك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت المحكمة الجنائية بتايلاند اليوم الخميس بحبس 6 من أبرز قادة احتجاجات عام 2008 فى تايلاند لمدة عامين لقيامهم باقتحام مقر مكتب رئيس الوزراء خلال المسيرات المناهضة للحكومة،والتى اعتبرت جزءا من الاضطرابات السياسية التى ضربت البلاد فى العقد الماضى.

وقال قاض بالمحكمة الجنائية حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية "إن قطب الإعلام السابق سوندى ليمتونكول والسياسى السابق تشاملونج سريموانج وأربعة قادة آخرين فى تحالف الشعب من أجل الديمقراطية أدينوا بالتعدى على مقر الحكومة خلال تجمع عام 2008".

واضاف"إن الوقائع أظهرت أن المتهمين والمتظاهرين قد تعدوا على مقر الحكومة عن طريق تسلق السياج وقطع الأقفال،وهو ما نجم عنه تضرر ممتلكات الحكومة والإضرار بحقوق الناس وحريتهم،وأنه تم تخفيف الحكم الأصلى بالسجن لمدة 3 أعوام تم تخفيفه لتعاون المتهمين.

وأوضح محاميهم سوات أبايباك إن الستة أفرِج عنهم بالكفالة لأنهم يعتزمون الطعن على الحكم، وفى عام 2008 قام عشرات المحتجين المعروفين ب "أصحاب القمصان الصفراء" بالاستيلاء على مكتب رئيس الوزراء واحتلوا أجزاء من الأراضى لعدة أسابيع،متهمين رئيس الوزراء كونه وكيلا لرئيس الوزراء الأسبق تاكسين شيناواترا، الذى أطيح به من سدة السلطة فى انقلاب عام 2006.

وقام المحتجون أيضا بوضع حواجز أمام مقر البرلمان ما أسفر عن سقوط العشرات مصابين ثم بعدها بأسبوعين نجحوا فى الاستيلاء على مطارات بانكوك.

يذكر أن رئيسة الوزراء السابقة لتايلاند يانجلوك شيناواترا "شقيقة تاكسين"، أطيح بها بحكم محكمة فى مايو الماضي، بعد استيلاء الجيش على السلطة فى انقلاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة