الجيش الامريكى: خطأ نقل عينات الجمرة الخبيثة ليس بشريًا

الخميس، 28 مايو 2015 08:32 م
الجيش الامريكى: خطأ نقل عينات الجمرة الخبيثة ليس بشريًا مصاب بالجمرة الخبيثة
واشنطن (أب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أكبر قائد فى الجيش الامريكى اليوم الخميس، أن خطأ بشريا من غير المرجح ان يكون هو السبب فى شحن الجيش الامريكى بالخطأ لعينات من الجمرة الخبيثة (الانثراكس) الحية الى العديد من المعامل الحكومية والتجارية فى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقال الجنرال راى اوديرنو قائد اركان الجيش الامريكى للصحفيين ان المشكلة ربما كانت خطأ فى العملية الفنية فى قتل او تعطيل عينات الانثراكس. والعملية فى هذه الحالة "ربما لم تقتل تماما" العينات قبل شحنها كما كان مقصودا.

وقال مسؤولون امريكيون فى قاعدة أوسان الجوية بكوريا الجنوبية فى بيان ان بكتيريا الانثراكس التى تم تلقيها لاغرض التدريب "ربما لم تكن عينة تدريب خاملة كما هو متوقع" ونتيجة لذلك، تم تدمير الانثراكس المشتبه فيها على يد فريق التعامل مع المواد الخطرة امس الاربعاء. وقال ان 22 شخصا فى اوسان "ربما تعرضوا" للانثراكس الحية وتم اتخاذ اجراءات طبية احتياطية بشأنهم، بما فهيا الفحص والمضادات الحيوية والأمصال.

وقالت القاعدة الجوية فى بيان مكتوب "لم يظهر على اى من الافراد اى علاقات للتعرض المحتمل للمواد".

وقال اوديرنو إن مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تحقق فى هذا الجانب بشأن ما حدث من خطأ فى مؤسسة دوغواى بروفنيغ غراوند، بولاية يوتا، لكى يرسل الجمرة الخبيثة للمختبرات الحكومية والتجارية بتسع ولايات أمريكية فضلا عن مختبر تابع للجيش فى كوريا الجنوبية.

وأكد الجنرال أنه لم يكن يعلم بظهور هذه المشكلة سابفا فى دوغواي.

وأضاف "أفضل ما يمكن أن أقوله هو أنه لم يكن هناك خطأ بشرى وراء ذلك" مشيرا إلى اتباع الاجراءات العادية.

وكشفت البنتاغون الأربعاء عن أن مختبرا واحدا على الأقل من بين المختبرات التسعة فى الولايات المتحدة التى تلقت الجمرة الخبيثة من دوغواي، حصل على بكتيريا حية وليست ميتة . لكنها لم تكشف عن اسم أى من هذه المختبرات.

الجيش الأمريكى ينقل بطريق الخطأ عينات جمرة خبيثة حية إلى مختبر ماريلاند









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة