إيطاليا واليونان تنقل 40 ألف مهاجر غير شرعى بين دول الاتحاد الأوروبى

الخميس، 28 مايو 2015 06:41 م
إيطاليا واليونان تنقل 40 ألف مهاجر غير شرعى بين دول الاتحاد الأوروبى صورة أرشيفية
روما أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت إيطاليا عن تقديرها لتمكن الاتحاد الأوروبى من الاتفاق بشأن خطة الهجرة التى أقرتها المفوضية الأوروبية فى إطار المشروع الإيطالى لتسوية جانب من مشاكل الهجرة غير الشرعية .

وقال رئيس قسم الهجرة والحريات المدنية بوزارة الداخلية ماريو موركونى ، فى تصريحات إذاعية اليوم الخميس :" أنها خطوة أولى نحو أوروبا حقيقية"، والتى تنص على إعادة توزيع المهاجرين على مختلف دول الاتحاد الأوروبى .. موضحا أن "هذا الاقتراح يكسر لأول مرة، الجمود الذى فرضته اتفاقية دبلن حيث يتيح نقل أربعين ألف شخص من اليونان وإيطاليا إلى دول أخرى فى الاتحاد الأوروبى" .

وأشار موركونى إلى أنها "المرة الأولى التى تتحمل فيها أوروبا مسؤولية مشكلة الهجرة على الرغم من العدد الصغير للمهاجرين الذى سيتم نقلهم إلا أن اللفتة السياسية تمثل أمرا مهما جدا ، وهى الصورة التى تجسد خطوة أولى نحو أوروبا حقيقية"، موضحا أن "ما يمتلك قيمة سياسية كبيرة، هو هذا التحول عن عدم الاستعداد الذى كانت قد أبدته حتى الآن بعض الدول الأوروبية، فى التضامن مع غيرها التى تضغط عليها ظاهرة الهجرة كثيرا".

وأشار المسؤول الأمنى إلى أن "حصة توزيع المهاجرين فى المستقبل ستخصص بشكل منفرد لكل بلد على أساس الناتج المحلى الإجمالى ، والمساحة وعدد السكان"، وقال :" إن القيام بهذا لم يكن ممكنا سابقا، لأن كل بلد تمسك بسيادته إزاء الهجرة حتى الآن".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة