محلب: تصفية الإرهاب فى سيناء يسير بمعدل كبير لعودة الأمن

الخميس، 28 مايو 2015 08:03 م
محلب: تصفية الإرهاب فى سيناء يسير بمعدل كبير لعودة الأمن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب على أن تصفية جيوب الإرهاب داخل سيناء تسير بمعدل كبير لعودة الأمن ودحض البؤر الإرهابية.. قائلا: "كان هناك مخطط لتحويل سيناء لتكون جزءا من الارتباك فى المنطقة كما يحدث فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، إلا أننا بإرادة الشعب المصرى وبوجود القائد الرئيس عبد الفتاح السيسى تمكنا من حماية البلد والعمل على عودة الأمن بشكل تام إلى العاصمة وربوع مصر".

وأضاف محلب - فى مقابلة مع التلفزيون الأردنى قبيل مغادرته عمان - "إن التحدى كان كبيرا خاصة وأن الإرهاب لا دين ولا حدود له، ولا قدر الله إذا كانت مصر قد سقطت فالمنطقة كلها ستكون فى وضع بمنتهى الخطورة".

وتابع: "كان هناك اختراق لحدودنا الشرقية وأيضا للغربية مع ليبيا حيث إن طول الحدود معها يبلغ 1100 كم، كل هذه التحديات فرضت على الحكومة واجبا فى مواجهة الإرهاب".

وأكد على أن هناك تواصلا وتطابقا فى وجهات النظر بين قيادتى البلدين فى مصر والأردن .. كما أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى بين الأجهزة الأمنية المصرية والأردنية لدحض الإرهاب فى البلدين وتأمينهما.

وحول اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة ، قال محلب "إننا ننظر إلى المستقبل بعجلة تزايدية أكثر مما كان يطبق فى السابق خاصة وأن هناك إرادة سياسية قوية جدا ومباركة شعبية أقوى إضافة إلى توافر الفرص لدى الجانبين".. مضيفا: "تطرقنا للحديث عن تصنيع الفوسفات والأسمدة وأن تكون هناك شراكة بين البلدين فى هذا المجال حيث تم تكليف وزيرى الصناعة والتجارة فى البلدين لدراسة هذا الملف فورا".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه قد تم استعراض العلاقات بين البلدين فى شتى المجالات ومنها التعليم ، حيث تمت الموافقة على زيادة الفرص الدراسية فى مجال الطب من 15 إلى 100 .

وقال "إننا بحثنا فى إمكانية تشغيل خط جوى ما بين القاهرة والعقبة بعدد 600 مقعد أسبوعيا وهو ما سيكون له أثر إيجابى جدا على الجانبين" ، مضيفا " تحدثنا كذلك فى مجال الربط الكهربائى والتكامل فى مجال الغاز بين مصر والأردن وفى مجال تداول السلع الغذائية وفى مجال الزراعة واتخذنا قرارا بأن يزورنا وزير الزراعة الأردنى عاكف الزعبى للاجتماع مع شقيقه المصرى الدكتور صلاح هلال لوضع ما تم الاتفاق عليه فى إطار تنفيذى".

وعن مجال الطاقة.. قال محلب إننا عرضنا على الجانب الأردنى ما يطلق عليه "التعريفة الموحدة" فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة كما عرضوا علينا بعض الدراسات التى أجريت فى مجال الطاقة فى المملكة".. مضيفا إن من أهم النجاحات التى تنسب للحكومة التصدى لمشكلة الطاقة".. منوها فى هذا الصدد بأنه تم خلال الأسبوع الماضى افتتاح محطتين فى بنها والعين السخنة كما سيتم خلال هذا العام افتتاح محطة أخرى فى أسيوط.

وفيما يتعلق بمشروع قناة السويس الجديدة.. أعلن محلب أن الرئيس السيسى وجه دعوة إلى العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى للمشاركة فى افتتاح المشروع فى السادس من أغسطس القادم.. قائلا "إننى اعتبر هذا المشروع بمثابة (رؤية قائد وإرادة شعب) حيث أعلن الرئيس السيسى عن إطلاقه بعد أيام قليلة من توليه رئاسة الجمهورية بعدها تم جمع أمواله البالغة 5ر8 مليار دولار فى أقل من 8 أيام".

وقال محلب "إن المشروع هو ازدواج للقناة وهو ما يعنى أن زمن الرحلة سيستغرق فترة أقل قياسا بالسابق علاوة على أن إيرادها سيتضاعف كما أن المنطقة الموجودة على جانبيها سيتم تنميتها"..منوها بأن مئات المليارات ستضخ فى هذه المنطقة.. معربا عن تمنياته بأن يعود هذا المشروع بالخير وبالنفع ليس على مصر فقط ولكن على المنطقة والعالم أجمع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

الحل الأمني وحده سيزيد الطين بله و ستستمر الجنازات اليوميه ( المهيبه ) رايحه جايه قرون طويله. .!!!

......

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رقم 1 مشمشاوي الخاين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم شهاب

فعلا انا مصدق كل كلامة

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

رقم 1 اتقي الله مشمشاوي الخاين

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa Abdelrazek

أرجو إلغاء الإعلان الجديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة