أحمد البرعى:"النور" يدعى أنه حزب سياسى بحت رغم عمله بالدعوة

الخميس، 28 مايو 2015 01:19 م
أحمد البرعى:"النور" يدعى أنه حزب سياسى بحت رغم عمله بالدعوة الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق والقيادى بالتيار الديمقراطى، حزب النور بالتخلص من الجانب الخاص بالدعوة والتركيز على العمل السياسى مثله مثل باقى الأحزاب، مشيرا إلى أن حزب النور يعمل فى الجانبين الدعوة والسياسة، ولكل منهما مجاله ولا يمكن الخلط بينهما- على حد قوله.

وقال "البرعى" لـ"اليوم السابع"، إن حزب النور حاليا ينكر تماما أى مظاهر متعلقة بالدعوة الدينية ويدعى أنه حزب سياسى بحت، لكنه يتغافل عن المشكلة الكبرى التى وقعت أثناء كتابة الدستور، فيما يتعلق بالمادة 219 والتى كانت تسعى لخلق ما يسمى بفتوى الفقيه.

وأضاف "البرعى": "حضرت محادثات مع حزب النور آخر أيام الإخوان والتى شعروا فيها بأنهم قاربوا على الانتهاء، عملنا حوارا واختلفنا على الجزء المتعلق بتحديد سن الزواج للمرأة، والخلط يمارس فى قنواتهم التليفزيونية، ولكننا نتمسك بمبدأ أن الدين لله والسياسة للجميع".

وتوقع "البرعى" أن يحصد النور 10- 15% من النسبة التى سيحصل عليها الأحزاب فى البرلمان، لأن الأغلبية سيحصل عليها المستقلون، مؤكدا أن هذه النسبة طموحة جدا فى ظل وجود أحزاب أكثر تنظيما وقدرة على الإنفاق على حملاتها الانتخابية كحزب المصريين الأحرار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة