شيوخ السلفية يعودون.. محمد حسان يختار الفضائيات ويعد سلسلة للرد على مهاجمى الثوابت.. و"الحوينى" يدشن موقعا لتجديد فتاواه.. و"يعقوب" يلقى دروسه عبر موقع "قديمنا جديدنا".. وإسلاميون:خطوة لمجابهة التكفير

الخميس، 28 مايو 2015 03:08 ص
شيوخ السلفية يعودون.. محمد حسان يختار الفضائيات ويعد سلسلة للرد على مهاجمى الثوابت.. و"الحوينى" يدشن موقعا لتجديد فتاواه.. و"يعقوب" يلقى دروسه عبر موقع "قديمنا جديدنا".. وإسلاميون:خطوة لمجابهة التكفير الشيخ محمد حسان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ شيوخ السلفية فى الظهور من جديد بعد اختفاء عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، وكل منهم اختار طريقته الخاصة، فالبعض اختار القنوات الفضائية، فيما دشن آخرون مواقع إلكترونية لنشر الدروس الدينية.

وشهدت الفترة الأخيرة عودة لكل من الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، والشيخ أبو إسحاق الحوينى، والذى يعالج الآن فى قطر بعد تعرضه لوعكة صحية، ولكنه دشن موقع جديد على الإنترنت باسمه، ويشرف عليه نجله أبو حاتم الحوينى، فيما أعلن الشيخ محمد حسين يعقوب عن تدشيت موقع جديد يحمل اسم "قديمنا جديدنا".

محمد حسان يعود عبر الفضائيات



البداية كانت مع الشيخ محمد حسان، الذى عاد مجددا لتقديم البرامج التليفزيونية عبر سلسلة حلقات على قناة الرحمة للرد على المهاجمين للثوابت الدينية، كما أن الشيخ أعد حلقات تذاع فى شهر رمضان المبارك، وذلك بعد أن اختفى تماما عن المشهد وظهر بشكل متفاوت.

أبو اسحاق الحوينى يدشن موقع على الإنترنت



فيما دشن الشيخ أبو إسحاق الحوينى، الداعية الإسلامى موقعا جديدا يحمل اسم "الموقع الرسمى للشيخ أبو إسحاق الحوينى" يجدد فيه فتاواه التى أصدرها خلال الفترات الماضية، بجانب عرض الدروس الدينية التى ألقاها، وأعلن أبو حاتم الحوينى، نجل الداعية الإسلامى، أن والده كلفه بالإشراف ومتابعة هذا الموقع وتحديث الفتاوى والدروس الدينية.

يعقوب يدشن موقع "قديمنا جديدنا"



ومؤخرا ظهر الشيخ محمد حسين يعقوب، بعد تدشينه موقع "قديمنا جديدنا"، وقال إن هذا الموقع سيبث الدروس الدينية التى سيعدها بشكل دورى، وهدفه أيضا تعليم الشباب المسلم صحيح الدين، ومحاربة الهجوم الذى يشن على الثوابت الدينية.

من جانبه قال صبرة القاسمى، مؤسس الجبهة الوسطية، أن ظهور هؤلاء الدعاة مجددا خطوة حميدة وإن كانت متأخرة إلا أنه أفضل من تجنب الساحة لأن هناك الكثير من الشباب محب لهم وقد يساعد ظهورهما فى محاولة تعويق انتشار ظاهرة الدعشنة والتكفير.

إسلاميون: خطوة مهمة لمحاربة الأفكار المنحرفة

وأضاف القاسمى لـ"اليوم السابع"، أن هناك الكثير من المحبين لكل من حسان ويعقوب والحوينى والذين يعتقدون فيهما طلب العلم وأن كان بريقهما ذهب بعض الشىء إلا أنه يمكن أن يساهما بقدر كبير فى محاربة التكفير والأفكار المنحرفة.

فيما قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن ظهورهم على الساحة مفيد لتجنب اتجاه الشباب إلى العنف، لافتا إلى أنهم قادرون على احتواء الكثير من شباب التيار الإسلامى.

وأضاف النجار أن ظهور هؤلاء الدعاة من جديد يرتبط دائما بشهر رمضان، نظرا لأنهم دائما يعودون جمهورهم من خلال برامج دينية خلال هذا الشهر المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي

داعيه إسلامي وداعيه سلفي

دي أصبحت شغلانة اللي ماعندهوش شغل وعاطل .

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

بالذمه الأشكال دي هي التي تواجه الأرهابيين ؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

وحشتونا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

فاقدى المصداقيه لن يصدقهم الشعب

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

الخطأ يقع على الازهر الشريف فى تأخر بث قناة الازهر - ووزارة الاستثمار هى السبب فى عودة السلفية

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

مبروووووووووووووووووووووك عليك يا شعب مصر

*

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لاتنتظر لمصر تقدم مع عودة هؤلاء السلفيين......الخراب قادم لمصر مع عودة هؤلاء الخبثاء

هل عودة السلفيين هى ثمن لاموال الخليخ......

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الله

سرطانات المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

اجمد جمعة

شيوخ السلفية

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عبد الوهاب

الحمد لله

أهلا وسهلا بعودتكم. كم افتقدناكم أيها الفضلاء.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة