الحرب على مصر.. الإخوان وتنظيمها الدولى يحرضان ضد القاهرة.. والجماعة تدفع بطلابها لإشعال الجامعات فى 8 يونيو..ودعاة وهيئات مقربة من التنظيم يصدرون بيانا ضد قضاة وإعلاميين وضباط.. وخبراء:لم تتعلم الدرس

الخميس، 28 مايو 2015 04:20 ص
الحرب على مصر.. الإخوان وتنظيمها الدولى يحرضان ضد القاهرة.. والجماعة تدفع بطلابها لإشعال الجامعات فى 8 يونيو..ودعاة وهيئات مقربة من التنظيم يصدرون بيانا ضد قضاة وإعلاميين وضباط.. وخبراء:لم تتعلم الدرس مظاهرة إخوانية - أرشيفية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعدت جماعة الإخوان وتنظيمها الدولى، من تحركاتها خلال الفترة الحالية مستغلة اقتراب ذكرى تنصيب عبد الفتاح السيسى رئيساً للبلاد، و30 يونيو التى أطاحت بحكم الجماعة، الأمور التى وصفها خبراء سياسيون، بأنها "الحرب على مصر".

على المستوى الداخلى أعلنت جماعة الإخوان التصعيد، يوم 8 يونيو المقبل ذكرى تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرئاسة الجمهورية، وحرضت الجماعة طلابها على إشعال الجامعات خلال هذا اليوم، فيما قال سياسيون وخبراء فى الإسلام السياسى، إن هذه الدعوة تؤكد أن الجماعة لم تتعلم الدرس.


طلاب الإخوان يحرضون على العنف فى 8 يونيو


وحرض طلاب الإخوان على التصعيد يوم 8 يونيو المقبل، ذكرى تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وزعموا أن هذا اليوم سيشهد مظاهرات فى الجامعات، وأن طلاب الإخوان هم من سيتصدرون المشهد – على حد زعمهم - كما توعدا بإشعال الجامعات فى تلك الذكرى.

وعلى المستوى الخارجى أصدر أمس ما يقرب من 160 داعية إخوانيًا وهيئات دينية مقربين للإخوان بيانًا تحريضيًا ضد مصر، زعموا خلاله أنه يجب على الأمة الإسلامية التخلص من النظام المصرى حفاظًا على المقاصد العليا للإسلام.

وانتقد البيان الذى صدر فى وقت غريب، ما زعموا أنه معاداة للمقاومة الفلسطينية، مهاجمًا هدم الأنفاق على الحدود مع غزة، زاعمًا أن إخلاء منطقة عازلة فى سيناء وبناء سور عازل خيانة للدين والوطن، وتفريط فى مسرى رسول الله "صلى الله عليه وسلم".

تحريض ضد القضاة والسعى لتهريب مرسى


وحرض البيان ضد القضاة والضباط والجنود ورجال الدين والإعلاميين والسياسيين، قائلاً: "إن الحكام والقضاة والضباط والجنود والمفتين والإعلاميين والسياسيين، وكل من يَثْبُتُ يقينًا اشتراكُهم، ولو بالتحريض، فى انتهاك الأعراض وسفك الدماء البريئة وإزهاق الأرواح بغير حق.. حكمهم فى الشرع أنهم قتَلةٌ، تسرى عليهم أحكام القاتل، ويجب القصاص منهم".

كما حرض الموقعون على البيان، أنصارهم بالسعى لتهريب محمد مرسى من محبسه، وكذلك المساجين بما أسموه "المشروعية فى دين الله".

الدعوة إلى العنف بحجة الدفاع عن النفس


وأفتى الموقعون على البيان، بأن التعاون مع النظام المصرى محرم شرعاً مستشهدين بآيات قرانية، مهاجمين كل من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، ودعا الموقعون على البيان إلى العنف بحجة الدفاع عن النفس، كما دعوا للتداخل الخارجى فى الشأن المصرى، مهاجمين الدول المانحة لمصر، وأشاد البيان فى الوقت ذاته بالمنظمات الحقوقية والإعلاميين والسياسيين المهاجمين لمصر.

ومن أبرز الموقعون على البيان، رابطة علماء أهل السنة، وهيئة علماء فلسطين فى الخارج، وهيئة علماء المسلمين فى لبنان ومنتدى العلماء والأئمة فى موريتانيا ونقابة الدعاة المصرية، وكل من الدكتور عبد المجيد الزندانى رئيس هيئة علماء اليمن، والدكتور جمال عبد الستار أستاذ الدعوة بجامعة الأزهر والأمين العام لرابطة علماء أهل السنة، والشيخ محمد عبد المقصود الداعية الإسلامى، وآخرين.

فى المقابل قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن بيان الهيئات والشيوخ المقربة من الإخوان، للتحريض ضد مصر والمطالبة باقتحام السجون ليس له علاقة بالإسلام.

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع"، أن الدعاة والإسلاميين عندما يطالبون أنصارهم، عليهم بنصحهم على العمل والإنتاج والتخلص من الطائفية وإصلاح التعليم، وليس للعنف والإرهاب، لافتًا أن هؤلاء الشيوخ يحرفون الكلام عن موضعه، وتحريضهم يؤدى إلى الفوضى بالبلاد وينافى تعاليم الشريعة الإسلامية، ولا ينبغى لأحد أن يلتفت إليه.

الإخوان لم تستفد من الدرس


من جانبه، قال المهندس علاء مصطفى، المتحدث باسم حزب الإصلاح والنهضة، إن هذه الدعوة تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الإخوان لا يريدون تعلم الدرس وأن هدفهم هو مصالحهم الضيقة، وفقط حتى لو جاءت على مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن هذه الدعوات نتائجها معروفة وهى الفشل، والهدف منها تعكير صفو أى احتفالات يمكن أن تقام خلال هذا اليوم من قبل بعض القوى السياسية.

فيما قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إنه من المتوقع استغلال هذه المناسبة جيداً من الإخوان لكن ستطغى أعمال العنف والتفجير ونشاطات الخلايا المسلحة على الفعاليات الجماهيرية، لأن الشباب الإخوانى الذى يتصدر القيادة حالياً يسعى لحسم قيادة التنظيم فى الفترة المقبلة لصالحه، وإنهاء سيطرة الحرس القديم عليه، وهذه القيادة تتبنى تسليح الثورة وفق النموذجين السورى والليبى، ولا تعول على المسيرات والاحتجاجات الشعبية.

وأشار إلى أن مرور عام على حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى يمثل هاجساً ورمزية، خاصة لدى الإخوان، فهم حريصون على عدم استمراره أكثر من عام ثأراً لمرسى يوماً بيوم .

وحول بيان الهيئات الدينية قال "النجار": "هذا بيان يتضمن إعلان حرب على مصر، ويؤسفنى وصف الموقعين عليه بالعلماء، فأين العلم والحكمة من تقديم مصلحة تنظيم أو جماعة على مصلحة وطن وأمة؟ وهل من العلم التحريض على العنف والفوضى والدعوة لإسقاط الدولة الوحيدة التى مازالت متماسكة تحمى العروبة والإسلام؟ وما مستقبل المسلمين إذا سقطت الدولة المصرية فى الفوضى؟.

وأضاف "النجار": "البيان توقيته مريب أثناء التجهيز لفاعليات 30 يونيو المقبل، كأنهم يسعون لإشعال الأوضاع فى مصر انطلاقاً من هذا التاريخ".

وأضاف: "أريد أن أقول لهؤلاء ممن يوصفون للأسف الشديد بأنهم علماء، أن ما يحرضون عليه من فوضى واحتراب أهلى وطائفى واستهداف لمؤسسات الدولة السيادية والأمنية والقضائية، لن يكون فى صالح الإخوان الذين يوالونهم ويظنون أنهم يدعمونهم بموقف كهذا، إنما يصب فى مصلحة داعش، فنتائج الفوضى والعنف ولبننة الواقع المصرى ستصب فى صالح التنظيم المسلح الأكثر جاهزية وتدريباً، وهو ليس فى هذه الحالة الإخوان، إنما "داعش"، فهنيئاً لهم نصرة داعش والتكفير والفوضى، وهذا البيان بتلك الصيغة عارٍ وسبة ولا يمت للعلم والعلماء بصلة، فللعلماء رؤاهم المحكومة بالشرع والواقع والموزونة بالمآلات والمصالح والمفاسد".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هى جماعة الاخوان هاتروح تحرر القدس امتى..كانوا بيقولوا ملايين للقدس رايحين!!

لية الجماعة بتكرة التعليم وبتحرق الجامعات.. و عايزة الشباب يفضل جاهل

عدد الردود 0

بواسطة:

الاخوان وحماس بقالهم 60 سنة عاوزين يحرروا فلسطين...

60 سنة وحماس و باقى الجماعات بيتكلموا عن تحرير القدس......

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed ashour

الإخوان كل يوم

والله العظيم إحنا زهقنا إرحمونا بقى واسكتم

عدد الردود 0

بواسطة:

موتوا بغيظكم بح خلاص مفيش مرسى مفيش رئاسه مفيش حكم

ولعوا فى نفسكم او اشربوا من البحر او اخبطوا راسكم فى الحيط

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسن

الاوباش

عدد الردود 0

بواسطة:

اخوان صهيون

موتو بغيظكم ، الشعب الذي اسقط عروشكم قادر على دحركم ، ولن يفلح تاجر الدين حيث اتى

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

هل هذا ما يدعو اليه الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

هل هذا ما يدعو اليه الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس من كل الخونة

فقاعات

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

30 يونيو خراب مصر

30 يونيو سسبب الخراب والدمار اللي مصرفيه االآن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة