الأهلى يلتقى زعيم الثغر فى مواجهة "ثأرية" بالإسكندرية اليوم

الخميس، 28 مايو 2015 10:04 ص
الأهلى يلتقى زعيم الثغر فى مواجهة "ثأرية" بالإسكندرية اليوم مباراة الأهلى والإتحاد السكندرى
كتب رمضان حسن - محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتطلع الأهلى إلى "الثأر" ورد اعتباره عندما يواجه مضيفه الاتحاد السكندرى فى الخامسة والنصف عصر اليوم الخميس، على استاد الإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الـ22 لبطولة الدورى، بعد أن نجح زعيم الثغر بالدور الأول فى تحقيق فوز تاريخى بأربعة أهداف لهدف.

يدخل الأهلى مباراة اليوم، وعينه على الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث إذا كان لديه الإصرار على التمسك بأمل المنافسة على اللقب والاستمرار فى مطاردة الغريم التقليدى نادى الزمالك، خاصة أن الأحمر يمتلك 55 نقطة بالمركز الثالث، وهو ما أكده الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك للاعبين بعد أن طالبهم بضرورة التعلم من أخطاء الماضى، خاصة التى ظهرت فى مباراة حرس الحدود الأخيرة وكلفت المارد الأحمر خسارة اللقاء بهدف نظيف.

الجهاز الفنى يُدرك أهمية الفوز فى لقاء اليوم لعدة اعتبارات، يأتى فى مقدمتها رد الاعتبار بعد الهزيمة بنتيجة ثقيلة فى الدور الأول، بالإضافة إلى إعادة الثقة لنفوس اللاعبين من جديد بعد أن اهتزت على خلفية الخسارة الأخيرة أمام الحدود وجعلت البعض يتحدث عن صعوبة المنافسة على درع البطولة.

فتحى مبروك عقد اجتماعا مع اللاعبين خلال المعسكر المغلق أمس الأربعاء، شاهد فيه مباراة الدور الأول بين الفريقين وأيضا آخر لقاء لزعيم الثغر أمام النصر، ووضع يده على نقاط القوة المتمثلة فى الثنائى محمد حمدى زكى وأكرم عبد ربه، وأكد المدير الفنى أن نقاط ضعف النادى السكندرى تتمثل فى الثغرات الموجود فى منتصف الملعب، وطالب بضرورة استغلالها والضغط المبكر والمستمر على دفاعات صاحب الأرض لإحراز هدف مبكر يمنح فريقه السيطرة على مجريات الأمور ويضمن له الخروج من هذه المواجهة بالنقاط الثلاث.

ويستعيد الأحمر فى مباراة اليوم، جهود وليد سليمان وصبرى رحيل بعد تماثلهما تماما للشفاء من الإصابة، إضافة إلى المدافع سعد سمير الذى يعود بعد انتهاء إيقافه.

ومن المنتظر أن يخوض الأحمر لقاء اليوم بتشكيل مكون من، شريف إكرامى فى حراسة المرمى، أمامه سعد سمير ومحمد نجيب، وفى الوسط باسم على وصبرى رحيل وحسام عاشور ومحمد رزق، وفى الأمام عبد الله السعيد ورمضان صبحى أو وليد سليمان، والنيجيرى بيتر إيبى مهاجم وحيد.

فى المقابل يسعى الاتحاد السكندرى صاحب المركز الثامن برصيد 43 نقطة، إلى استغلال الحالة السيئة التى يمر بها الأهلى من أجل تحقيق نتيجة إيجابية على الفريق الأحمر، مستغلا إحساس لاعبيه بالتفوق بعد الانتصار الكبير الذى تحقق فى الدور الأول.

ويلعب حسام حسن المدير الفنى على وتر تشابه الظروف ما بين مواجهة الدور الأول واليوم خاصة أن الفريق كان قد تعرض لهزيمة مفاجأة من النصر قبل المواجهة السابقة أيضًا، ويُحاول العميد علاج الأخطاء الدفاع الذى وقع فيها اللاعبين فى مباراة الماضية، وتسببت فى هزيمة الفريق بهدفين فى آخر خمس دقائق من عمر المباراة بعدما كان متقدما طوال أحداث اللقاء.

ومن المتوقع أن يخوض زعيم الثغر المواجهة بتشكيل مكون من على فرج فى حراسة المرمى، ورباعى خط الدفاعى عبد الرحمن فاروق ومحمد سمير ومحمد سيد "بازوكا" وفتحى مبروك، وفى الوسط أسامة بوغنيمى وهانى سعيد ورمزى خالد وعامر صبرى وفى الهجوم أكرم عبد ربه ومحمد حمدى زكى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة